هل تتم إقالة إيهاب جلال بعد خسارة المنتخب المصري أمام إثيوبيا؟

الأحد 12 يونيو 2022 08:10 م

نفى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، "حلمي مشهور"، ما تردد عن قرار لم يعلن بعد بإقالة المدير الفني للمنتخب، "إيهاب جلال"، بعد الخسارة الفادحة من المنتخب الإثيوبي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، معتبرا أن "جلال" "قيمة كبيرة". 

يأتي هذا بعد أن ألمح رئيس اتحاد الكرة المصري، "جمال علام"، السبت، إلى إقالة مدرب المنتخب بعدما خاض تحت قيادته مباراتين فقط في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقررة نهائياتها في كوت ديفوار، العام المقبل. 

وتعرض "جلال" والاتحاد لعاصفة انتقادات بسبب الأداء الكارثي الذي ظهر به منتخب "الفراعنة" أمام نظيره الإثيوبي، وخسارته بهدفين نظيفين في مالاوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، وذلك بعد عرض باهت وفوز صعب على ضيفته غينيا بهدف وحيد، في أول مباراة للمدرب السابق لبيراميدز، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وقال "علام" في تصريحات تلفزيونية: "تم تكليف عضوي مجلس إدارة الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب".

وأضاف "كنا سنعلن ذلك الأمر الخميس المقبل انتظارا لعودة المنتخب عقب مواجهة نظيره الكوري الجنوبي وديا".

لكن "مشهور" قال في تصريحات تلفزيونية، إن "علام يقصد أن حازم إمام ومحمد بركات يدرسان السير الذاتية بشأن اختيار المدير الفني للمنتخب الأولمبي والمدير الفني للاتحاد فقط"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشروق القاهرية" عن تصريحات تلفزيونية.

وردا عن سؤال عما إذا كان الاتحاد المصري تسرع في اختيار جلال؟، قال "هذا ممكن، لكن يمكن أن يكون هناك تصحيح للمسار".

لكن "مشهور" رفض اتهام الاتحاد بأنه تسرّع في اختيار جلال، مضيفا أنه "تم اختياره بكل عناية. وقال: "ربما لم يوفق في مباراة إثيوبيا، وبكل حقيقة نحن كنا سيئين جدا كلاعبين وإدارة فنية ولابد من أن نعترف بذلك". 

وأصدر "علام" بيانا رسميا لاحقا قال فيه: "لم أصرح بإقالة ايهاب جلال وجاء تصريحي بوضوح بأننا ندرس كافة البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل، وكلفنا اللجنة الفنية (حازم إمام ومحمد بركات) بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب تحسباً لأي ظروف تطرأ خلال الأيام المقبلة".

المصدر |  الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر منتخب مصر جمال علام إيهاب جلال

رسميا.. اتحاد الكرة المصري ينهي عقد مدرب المنتخب بالتراضي

رسميا.. إقالة إيهاب جلال من تدريب الفراعنة

إثيوبيا تستنكر موقف الاتحاد الأوروبي المنحاز لمصر بشأن سد النهضة