موقع أمريكي: بلينكن اعتذر لبن زايد عن تأخر الرد الأمريكي على هجمات الحوثيين

الأربعاء 13 أبريل 2022 07:40 م

أفاد مصدران مطلعان، الأربعاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" اعتذر لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، الشهر الماضي، عن تأخر رد الولايات المتحدة على هجمات الحوثيين.

وذكر المصدران أن "بلينكين" اعترف، خلال لقائه الأخير مع "بن زايد" في المغرب، أن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" استغرقت وقتًا طويلاً للرد على الهجمات، قائلا إنه "آسف على ذلك"، وفقا لما أورده موقع "أكسيوس".

ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤول كبير في الخارجية الأمريكي قوله إن "بلينكن" أوضح أن الولايات المتحدة تقدر بشدة الشراكة مع الإمارات، قائلا: "سنواصل الوقوف إلى جانب شركائنا في مواجهة التهديدات المشتركة".

وأضاف أن اعتذار "بلينكن" ساهم في التخفيف من حدة التوتر بين أبوظبي وواشنطن، بعدما شعر الإماراتيون بخيبة أمل إزاء ما اعتبروه ردّا أمريكيا ضعيفا وبطيئا على الهجمات الحوثية.

ورفض مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على المحادثة الخاصة بين "بلينكن" و"بن زايد"، إلّا أنّه لم ينفِ المعلومات التي أوردها "أكسيوس".

وكان السفير الإماراتي في واشنطن "يوسف العتيبة" قد صرّح، الشهر الماضي، بأن لقاء "بلينكن – بن زايد" ساعد في إعادة العلاقة بين الدولتَين إلى المسار الصحيح.

يذكر أن غضب الإمارات من موقف أمريكا، إبان الهجمات الحوثية، دفعها إلى الامتناع عن التصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالح إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أمريكا أنتوني بلينكن محمد بن زايد

صفقة هواوي.. هكذا تضغط الإمارات على أمريكا بتعميق التعاون مع الصين