الخارجية الأمريكية: بلينكن وشكري ناقشا اجتماع النقب وحقوق الإنسان

الأربعاء 13 أبريل 2022 10:03 م

ناقش وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" مع نظيره المصري "سامح شكري" عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين فى مقدمتها ملف حقوق الإنسان وقمة النقب السداسية التي استضافتها إسرائيل نهاية الشهر الماضي. 

وقالت الوزارة إن لقاء "بلينكن" و"شكري" ناقش ذكرى مرور قرن على إنشاء العلاقات بين البلدين والجهود المبذولة في المجالات الرئيسية مثل الاستقرار الإقليمي والتعاون الأمني ​​بالإضافة إلى الخطوات التالية للبناء على اجتماع النقب الوزاري الناجح للسلام مع إسرائيل.

يذكر أن قمة النقب شارك فيها  وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين واسرائيل والولايات المتحدة، ووفق تقارير إسرائيل فإن القمة كانت بمثابة "رسالة قلق" من جانب الدول العربية وإسرائيل حيال التوقيع الدولي المرتقب من قبل الإدارة الأمريكية على الاتفاق "النووي" مع إيران.

وفي وقت سابق الأربعاء قال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية "أحمد حافظ"، في بيان، أن المباحثات بين الوزيرين "تطرقت لأوجه العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية".

والثلاثاء، التقى "شكري" مع مسؤولين أمريكيين بينهم كبير مستشاري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمُناخ السفير "ديفيد ثورن"، وشارك في حلقة نقاشية بمعهد الشرق الأوسط.

وكان "شكري" قد بدأ زيارته، غير معلنة المدة، إلى واشنطن أمس الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر قمة النقب وزير الخارجية المصري العلاقات المصرية الأمريكية سامح شكري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

كارنيجي: أهداف متباينة للمشاركين في قمة النقب.. هذه أبرزها

الناتو العربي الإسرائيلي قد لا يكون في مصلحة واشنطن.. كيف؟