استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

والد الشهيد رعد للاحتلال: "وكلت أمري لله"

السبت 16 أبريل 2022 07:24 ص

والد الشهيد رعد للاحتلال: "وكلت أمري لله"

قدر المقاومين وأسرهم أن يعيشوا حالة ترقب واستعداد جسدي وذهني كاملين، خشية عملية غادرة من الاحتلال، ومن أعوانها ضمن عصابة "التنسيق الأمني".

الاحتلال مهووس بالقبض على عائلة الشهد رعد فبعد العملية بساعات تلقى والده اتصالا من ضابط المخابرات بضرورة تسليم نفسه وأبنائه وإلا اجتياح المخيم ورد عليهم "وكلت أمري لله".

بعد فشل محاولات العدو العسكرية اقتحام جنين، بلغ السلطة الفلسطينية بضرورة القيام بعملية واسعة في جنين للسيطرة على الجماعات المسلحة قبل تنفيذ الاحتلال عملية كبيرة في شمال الضفة.

* * *

لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحت صدمة العمليات الفدائية الأربع التي نفذت أخيرا في فلسطين المحتلة عام 1948، ولا تزال تحاول استيعاب كيف عاش الإسرائيليون نحو 9 ساعات من الرعب أثناء عملية تل أبيب التي نفذها رعد فتحي حازم.

وحتى تقنع نفسها بتحقيق نصر معنوي في هذا الجانب تحاول سلطات الاحتلال مطاردة والد الشهيد رعد، وبعد فشل جميع محاولاتها السابقة، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن والد منفذ عملية تل أبيب، فتحي حازم، عمل سابقا قائدا للأمن الوطني في نابلس قبل تركه العمل؛ بسبب خلافات حول نهج السلطة تجاه الاحتلال وكل ما يتعلق بالتنسيق الأمني.

والد الشهيد هو عضو في حركة "فتح"، لكنه حصل على غطاء حماية من مسلحي حركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين منذ استشهاد نجله رعد.

وزعمت الصحيفة أن اعتقال والد الشهيد رعد ليس من أولويات الأمن الإسرائيلي حاليا؛ كونه لا يصنف "قنبلة موقوتة"، رغم أن الاحتلال يتهم والد الشهيد بالتحريض على تنفيذ العمليات وتبني عملية نجله.

وتشير الوقائع إلى أن الاحتلال مهووس بالقبض على عائلة الشهد رعد، فبعد العملية بساعات تلقى والد الشهيد اتصالا من ضابط المخابرات يفيد بضرورة تسليم نفسه وأبنائه لهم وإلا سيتم اجتياح المخيم.

ورد عليهم بقوله: "وكلت أمري لله".

وقبلها بساعتين كانت مخابرات الاحتلال تطلق النار على والدة الشهيد رعد وأبنائه وسط جنين.

تقرير "يديعوت احرونوت" حمل الكثير من التناقضات والروايات التي تستند إلى مصادر مجهولة، وهي تناقضات لا يزال يعيشها الإعلام العبري أسيرها.

ومن ضمن الروايات الإسرائيلية الأخرى فقد زعمت القناة "12" العبرية أن الأمن الإسرائيلي بعث برسالتين إلى محمود عباس عبر الإدارة الأمريكية، طالبته بوقف الراتب التقاعد الخاص بوالد منفذ عملية "تل أبيب" رعد حازم، ومنع تلقيه راتباً لقاء ابنه الشهيد.

وبعد أن فشل محاولاته العسكرية الأخيرة لاقتحام جنين ومخيمها، نقل الاحتلال رسالة إلى السلطة الفلسطينية بضرورة القيام بعملية واسعة في جنين للسيطرة على الجماعات المسلحة قبل تنفيذ الاحتلال عملية كبيرة في شمال الضفة، حيث يتوقع أن تذعن للطلب الإسرائيلي.

قدر المقاومين وأسرهم أن يعيشوا في ظل حالة من الترقب والاستعداد الجسدي والذهني الكاملين، خشية عملية غادرة من الاحتلال، ومن أعوانها ضمن عصابة "التنسيق الأمني".

* علي سعادة كاتب صحفي من الأردن

المصدر | السبيل

  كلمات مفتاحية

الشهيد رعد، فتحي حازم، العمليات الفدائية، الجهاد الإسلامي، فتح، الاحتلال الإسرائيلي، عملية تل أبيب، التنسيق الأمني، وكلت أمري لله،

والد شهيدي جنين ينعى ولديه ويدعو المقاومة إلى التوحد (فيديو)