والد شهيدي جنين ينعى ولديه ويدعو المقاومة إلى التوحد (فيديو)

الخميس 29 سبتمبر 2022 07:01 ص

دعا والد الشهيدين الفلسطينيين "عبدالرحمن" و"رعد خازم"، إلى توحد المقاومة والفصائل في جنين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشهداً مؤثراً لوالد الشهيد "عبدالرحمن خازم" وهو يودع ابنه الذي استشهد الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم جنين.

وظهر الأب "فتحي"، الذي كان قد فقد ابنه "رعد" بعد تنفيذه عملية فدائية في تل أبيب، أدت إلى استشهاده، صامداً ومتماسكاً، وودّع ابنه الشهيد بكلمات ترضّى فيها عنه وأشاد باشتباكه مع قوات الاحتلال.

وقال: "يا فلذة كبدي، قاتلت في سبيل الله واشتبكت مع عدو الدين، مقبلًا غير مدبر، اللهم إني أشهدك وملائكتك وحملة عرشك، أني راض عن ابني عبدالرحمن، فارضَ عنه يا الله".

ووجه "فتحي خازم" رسالة إلى فصائل المقاومة في جنين بالقول: "إن المخيم أمانة في أعناقكم، ووحدة المخيم أمانة في أعناقكم، إياكم أن تضيعوها هذا الصف، إياكم أن تنكسر".

وأضاف: "ضلو إيد واحدة وروح واحدة ورجل واحد".

وتابع:" "ذهبوا إلى نابلس وقتلوا إبراهيم (النابلسي) فظنوا أنهم قتلوا 4 بنادق، والآن تنتظرهم في نابلس ألف بندقية، واليوم في جنين لم تكن مواجهات وإنما معركة كاملة".

وأردف: "قتلوا أبنائي ونحتسبهم عند الله شهداء، ورسالتنا أننا لن نتوقف، وسوف نبقى صامدين في وجه الاحتلال".

واستُشهد الأربعاء، 4 فلسطينيين وأصيب عشرات آخرون، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قيامه باقتحام مخيم جنين.

وفي 7 أبريل/نيسان 2022، نفّذ "رعد خازم" (29 عاماً)، عملية إطلاق نار في شارع "ديزنجوف" وسط مدينة تل أبيب، أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين وإصابة 10 آخرين، ومن ليلتها تطارد قوات الاحتلال والده "فتحي" وتحاول اعتقاله.

يشار إلى أن "فتحي" والد الشهيدين أحد قادة الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987، وقد أصيب أثناء مشاركته فيها واعتقل بعد ذلك، وشغل مع مجيء السلطة منصباً عسكرياً برتبة عقيد في الأمن الوطني، قبل أن يتقاعد مبكراً.

وفشل الاحتلال في أكثر من مرة في اعتقال "فتحي"، والذي عبّر عن فخره بالمقاومين في جنين، الذين يجسدون صورة وحدوية ووطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي أثناء تصديهم لكل اقتحام.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في جنين، لاسيما في المخيم.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتزامه فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، خلال الأعياد اليهودية.

وتصاعدت أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه خلال الأسابيع الأخيرة، وأدت لوقوع إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

يشار إلى أن التدهور المتصاعد للأوضاع الأمنية في مدن وقرى الضفة المحتلة، أربك حسابات المنظومة الأمنية لإسرائيل، بعد أن كان يراهن على ما يسمى بعملية "كاسر الأمواج وجز العشب" للقضاء على تنامي المقاومة المسلحة بالضفة.

وسبق أن توقعت الاستخبارات الإسرائيلية وصحف عبرية، اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة "قريبا"، في ظل حالة المواجهة اليومية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

كما عادت كلمة "انتفاضة" إلى البرامج الإذاعية الصباحية، ونشرات الأخبار المركزية المسائية في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رعد خازم عبدالرحمن خازم جنين الضفة إسرائيل المقاومة

قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد الفشل في اعتقال والد منفذ عملية تل أبيب

إسرائيل تعزل جنين وتحاصرها بعد عملية تل أبيب.. ما السبب؟

استشهاد منفذ عملية تل أبيب بعد صلاة فجر الجمعة (صورة)

استشهاد طفل فلسطيني طارده جنود الاحتلال في بيت لحم

استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي في القدس المحتلة

استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة ثالث برصاص الاحتلال في رام الله