الإمارات تؤكد: لا نقبل الإساءة لأي داعية إسلامي أيا كان موطنه

الاثنين 1 سبتمبر 2014 05:09 ص

أكد «حمدان مسلم مكتوم المزروعي»، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، قوله إن بلاده «تدعو لتعزيز السلم في المجتمعات المسلمة وتنبذ التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله وتتبنى نهج الوسطية والاعتدال والتسامح والاحترام».

يأتي ذلك تعليقا على تصريحات رجل الدين العراقي، «أحمد الكبيسي»، الذي كان قد هاجم الشيخ «محمد بن عبدالوهاب»، واتهمه بأنه «صناعة يهودية»، وذلك قبل أن يعود الأخير ليعتذر بعد احتجاجات بالسعودية.

وأكد «المزروعي» في هذا السياق أن شعب الإمارات «لا يقبل الإساءة لأي عالم ديني أو داعية إسلامي أيا كان موطنه وبلده».

وبحسب الوكالة الإماراتية فقد جاءت تصريحات «المزروعي» الأخيرة «تعقيبا على تصريحات «الكبيسي» التي أساء فيها للإمام «محمد بن عبد الوهاب» ومسيرته العلمية التي ارتضاها وسار عليها العلماء وطلبة العلم في المملكة العربية السعودية الشقيقة وغيرها من بلاد المسلمين وألفوا فيها المؤلفات وارتضوها منهجا للدعوة والسلوك».

وأضاف «المزروعي» أن هذه التصريحات «غير مقبولة وتتسبب في تفريق كلمة المسلمين وتمزيق صفوفهم في وقت أحوج ما يحتاجون فيه إلى وحدة الصف وجمع الكلمة وتآلف القلوب لمواجهة الأخطار تهدد العالم الإسلامي بكل فرقه وأعراقه ومذاهبه وطوائفه» منوها في ختام تصريحاته باعتذار الكبيسي الذي نُشر مساء السبت.

من جانبه، كان «الكبيسي» قد هاجم في مقابلة تلفزيونية له تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ «داعش»، وكذلك «محمد بن عبدالوهاب»، معتبرا أنه «صناعة يهودية»، الأمر الذي أثار احتجاجات في الأوساط الدينية السعودية نظرا للدور الذي لعبه فكر «بن عبدالوهاب» في تأسيس المملكة وتشكيل التيارات الدينية فيها.

المصدر | الخليج الجديد // متابعات

  كلمات مفتاحية

إخلاء سبيل رئيس تحرير جريدة الشعب الكويتية بعد اتهامه بالإساءة إلى السعودية

الكويت: الخارجية والبرلمان يعلنان اتخاذ إجراءات قانونية ضد «الدويلة» لانتقاده «بن زايد»

إماراتيون وسعوديون يثورون ضد إهانة «شقيق بلقيس» للمملكة

«تويتر» يشتعل لإساءة موقع إماراتي لمفتي السعودية .. ومغردون: ليست المرة الأولى

داعية إسلامي في لندن يطالب «كاميرون» بالاعتذار لوصفه بـ«المتطرف»‏