للمرة الأولى.. طائرات إماراتية تشارك في احتفال إسرائيل بذكرى نكبة فلسطين

الاثنين 18 أبريل 2022 09:11 ص

كشفت صحيفة إسرائيلية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستشارك، للمرة الأولى، في عرض طيران احتفالي تقيمه إسرائيل بمناسبة ما يعرف بـ"عيد استقلال" في دولة الاحتلال، وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون "يوم النكبة".

وذكرت "يديعوت أحرونوت"، الأحد، أن رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية تنظم العرض الاحتفالي، الذي من المقرر أن تشارك فيه كل شركات الطيران الإسرائيلية وشركتين إماراتيتين، هما: الاتحاد وويز أبوظبي.

ويتبع العرض الاحتفالي عرضا تقليديا للطائرات العسكرية في الساعة 12:45 ظهرا يوم 5 مايو/أيار المقبل لتحلق الطائرات المدنية، الإسرائيلية والإماراتية، من عكا في شمال فلسطين المحتلة إلى أشدود في الجنوب.

ومن المتوقع أن يقام العرض الجوي على ارتفاع منخفض نسبيًا يبلغ 1000 قدم، ما يمنح المتفرجين فرصة كبيرة للتحديق في الطائرات، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

من جانبه، قال رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية، الكابتن "ميدان بار": "هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن. وليس مجرد إعلان".

وأضاف: "أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا. علاوة على ذلك، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي".

وأوضح أن "الشركات التي كان عليها التعامل خلال العامين الماضيين. مع تحديات جائحة الفيروس التاجي (كورونا) عادت الآن إلى نشاطها الكامل – بل وأكثر من ذلك. يشير تنوع الطائرات المشاركة إلى مركزية الطيران الإسرائيلي في العالم والإمكانيات الهائلة الكامنة فيه. يوم استقلال سعيد".

يذكر أن الإمارات وقعت، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، في البيت الأبيض، اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين (فصائل وسلطة) الذين اعتبروه خيانة للقضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل ذكرى النكبة طيران الاتحاد

الإمارات وإسرائيل تعززان علاقاتهما في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي

احتجاجا على أحداث القدس.. الإمارات تستدعي سفير إسرائيل للمرة الأولى بعد التطبيع

الإمارات تلغي مشاركتها في عرض جوي بذكرى إقامة إسرائيل

لأول مرة.. حفل إماراتي بمناسبة عيد استقلال إسرائيل