إعلام عبري: جمعيات استيطانية تخطط لتنظيم مسيرة أعلام على أسوار القدس

الاثنين 18 أبريل 2022 10:00 م

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تقديم جمعيات استيطانية إسرائيلية بطلب لشرطة الاحتلال؛ للسماح لهم بتنظيم "مسيرة أعلام"، الأربعاء المقبل، حول أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وبالتزامن مع ذلك، دعت تلك الجمعيات مناصريها للاحتشاد في غرب القدس المحتلة للمشاركة فى المسيرة المحتملة عند الساعة الخامسة مساء الأربعاء، لبدء المسيرة التي يقول منظموها أنها تأتي ردا على فقدان "السيادة الإسرائيلية بالقدس المحتلة".

وأشار المنظمون، بحسب التقارير العبرية إلى أن مسيرة الأعلام ستمر قرب باب الأسباط في مكان إلقاء الحجارة تجاه حافلات المستوطنين، السبت.

 ولا يعرف بعد ما إذا وافقت الشرطة الإسرائيلية على تنظيم المسيرة أم لا.

يذكر أن مسيرة مماثلة كانت السبب المباشر لاندلاع معركة "سيف القدس" في مايو/أيار الماضي، حين هددت المقاومة بمنع المسيرة بالقوة وهو ما حدث، حيث أطلقت المقاومة عدة رشقات صاروخية تجاه القدس المحتلة في نفس التوقيت الذي من المفترض أن تنظم فيه المسيرة الاستفزازية.

وتُعرف المسيرة باسم "مسيرة الأعلام" احتفالا بإعلان إسرائيل القدس عاصمة موحدة لها إثر احتلالها وضمها عام 1967، ويشارك فيها الآلاف وتصل إلى القدس المحتلة، وتمر بمحاذاة وداخل أسوار المدينة القديمة وبالسوق الرئيسي وفي الحي الإسلامي داخلها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مسيرة الأعلام جمعيات إستطيانية البلدة القديمة إعلام عبري

قطر تدين مصادقة إسرائيل على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة

الاستيطان يثير أزمة بين واشنطن وتل أبيب قبيل زيارة بايدن

رغم التحذيرات.. إسرائيل تصر على إقامة مسيرة الأعلام السنوية في القدس

هنية يُحذّر من تداعيات مَسيرة ينظمها مستوطنون متطرفون في القدس

مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس تنذر بحرب جديدة.. وتحذيرات فلسطينية