ليبيا.. مصرع عسكري وإصابة 5 آخرين بقوات حفتر

الثلاثاء 19 أبريل 2022 08:17 ص

لقي عسكري بقوات الشرق الليبي التي يقودها "خليفة حفتر" مصرعه وأصيب 5 آخرون بجروح خطيرة؛ جراء هجوم مسلح في مدينة سبها وتفجير سيارة مفخخة بأحد معسكراتهم بالقرب من ذات المدينة الواقعة جنوبا.

وقال مصدر أمنى من قوات "حفتر" لـ"الأناضول"، إن "سيارة مفخخة استهدفت مساء الإثنين معسكر الدوريات الصحراوية باللواء طارق بن زياد المعزز (أكبر قوة ويقودها صدام خليفة حفتر) في منطقة أم الأرانب جنوب البلاد (139 كلم من مدينة سبها عاصمة الجنوب)".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن "التفجير الذي نفذ عن بعد نتج عنه إصابة 3 جنود حتى الآن بينهم حالة خطيرة".

وفي حين لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات الشرق الليبي اللواء "خالد المحجوب" أن "عناصر تابعين لتنظيم داعش من يقومون وراء العمل".

واعتبر "المحجوب" خلال تدوينة نشرها عبر حسابه على "فيسبوك" أن "تفجير السيارة المفخخة محاولة يائسة من التنظيم الإرهابي لإثبات قدرتهم على القيام بعمليات إرهابية في تلك المنطقة"، مؤكدا أن "داعش الإرهابي قام بتفجير السيارة المفخخة بتقنية التشغيل عن بعد".

وفي ذات السياق، أكد المصدر أن "هجوم أم الأرانب جاء بعد ساعات فقط من هجوم مسلح آخر نفذه مسلحون مجهولون على طريق الـ40 بمدينة سبها (جنوب) على دورية تابعة للواء طارق بن زياد المعزز".

ونتج عن الهجوم المسلح الأخير بحسب المصدر "مقتل العسكري سراج أحمد الفرجاني وإصابة عسكريين اثنين آخرين بجروح خطيرة".

واللواء "طارق بن زياد" هو أكبر وأهم الكتائب العسكرية في قوات شرق ليبيا التي يقودها "خليفة حفتر" وهو تحت إمرة نجل حفتر الأصغر "صدام".

ويتمركز اللواء "طارق بن زياد" في عدة مدن ليبية بينها جنوب البلاد.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ليبيا خليفة حفتر داعش نجل حفتر هجوم أم الأرانب

سحب مقاتلي فاجنر الروسية من ليبيا يفاقم أزمات حفتر

مقاتل من قوات حفتر: رواتب بالدولار لمرتزقة استدعتهم القيادة من الإمارات وروسيا