بعد 3 أيام من اعتقاله.. إخلاء سبيل صحفي مصري بكفالة مالية

الأربعاء 20 أبريل 2022 01:16 م

قررت محكمة مصرية إخلاء سبيل الصحفي "أحمد الباهي"، مراسل موقع "مصراوي" في محافظة المنوفية بدلتا النيل، بكفالة مالية مقدارها 5 آلاف جنيه (270 دولاراً تقريباً)، بعد 3 أيام من اعتقاله تعسفياً، إثر اقتحام جهاز "الأمن الوطني" منزله على خلفية اشتراكه في تغطية أحداث مقتل شاب بإحدى قرى المحافظة.

وأصدرت نيابة "السادات" في المنوفية قراراً بحبس "الباهي" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 3014 لسنة 2022 (إداري قسم السادات)، بدعوى اتهامه بـ"التحريض على أعمال العنف والبلطجة"، لا لشيء إلا لأداء عمله في تغطية واقعة مقتل أحد الشباب في جزيرة "أبونشابة" التابعة لمركز السادات في المحافظة، وتصويره بعض مقاطع الفيديو مع أهالي الضحية.

وحاول الأهالي اقتحام بيت الجاني، ما أسفر عن انهيار جدار منه على رؤوس بعض السيدات من أهل المتوفى، ووفاة واحدة منهن، وإصابة أربع أخريات، إلا أن "الباهي" استجاب لطلب أجهزة الأمن بعدم نشر أي مقاطع فيديو عن الواقعة، ورغم ذلك اقتحمت قوة أمنية منزله في الساعة السادسة صباحاً، وألقت القبض عليه، واقتادته إلى قسم الشرطة.

وتعود الواقعة إلى تلقي شاب يدعى (س. إ)، ويبلغ من العمر 21 عاماً، طعنتين قاتلتين في الصدر والظهر، من زميل له يدعى (م. ع)، ويبلغ من العمر 20 عاماً (هارب)، في أعقاب حصول الأول على حكم قضائي بحبس الأخير لمدة ثلاثة أشهر بسبب معاملات مالية بينهما.

ونُقل المجني عليه إلى مستشفى "تلا المركزي" في محاولة لإنقاذ حياته، غير أنه توفي متأثراً بإصابته فور وصوله إلى المستشفى، في وقت تحاول فيه أجهزة الأمن تهدئة الأوضاع في القرية التي شهدت الواقعة، من خلال الادعاء بعلمهم بمكان الجاني، وشروعهم في القبض عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر صحفي

السلطات المصرية تخلي سبيل 41 معتقلا سياسيا بينهم ناشطون

مصر.. إطلاق سراح الباحث العمراني إبراهيم عزالدين

انتحار صحفي مصري يثير الجدل.. اتهامات متبادلة وتشكيك في الرواية