دعوى قضائية ضد سجن يرفض تقديم وجبات حلال لنزلائه المسلمين برمضان

الأربعاء 20 أبريل 2022 07:01 م

رفعَ مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بالنيابة عن سجين مسلم دعوى قضائية ضد سجن مقاطعة ديكالب (ولاية جورجيا الأمريكية) اتهم إدارة السجن بتعمد تجويعه ومساومته بسبب رفضها طلبه بمنحه طعاما حلالا في شهر رمضان الكريم.

ووفق الدعوى فإن إدارة السجن حرمت النزيل "نورمان سيموندز" ومسلمين آخرين من الحصول على وجبات طعام حلال (الخالية من لحوم الخنزير ومشتقاته، والمذبوحة على الطريقة الإسلامية).

وتقدم "سيموندز" منذ بداية شهر رمضان بالتماس لإدارة السجن للحصول على وجبات طعام حلال في أوقات الإفطار اليومية، إلا أن طلبه رُفض لأن قسيس السجن قال إن عليهم "التحقُّق من إخلاصه لمعتقداته قبل الموافقة على نظام وجبات طعام حلال له".

وذكرت الدعوى أن "سيموندز" لم يتلقَّ أي طعام قط مدة 3 أيام من شهر رمضان، حتى فقد نحو 7 كيلوجرامات من وزنه منذ سجنه، وتشتد خطورة ذلك بالنظر إلى الوارد من أن "سيموندز" مصاب بارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل التنكسي والربو.

وقالت "خافيريا جميل"، مديرة الشؤون القانونية لفرع منظمة كير بولاية جورجيا: يمكن القول إن "سجن مقاطعة ديكالب إنما يعمد حالياً إلى تجويع المسلمين المحتجزين في المنشأة ويفرض عليهم الاختيار إما التمسك بدينهم وإما طعام يومهم".

وذكرت الدعوى أن "سيموندز يُترك في حالة من الجزع بشأن حصوله على الطعام كل يوم، وكمية الطعام، وإذا كان سينام جائعاً في الليل، أو سيحرم وجبات طعام متتالية، علاوة على آثار الجوع الشديدة على جسمه وصحته العقلية والنفسية والفسيولوجية والعاطفية وسلامته".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجين مسلم شهر رمضان سجن أمريكي طعام حلال

أمريكا.. إعدام سجين مسلم بعد 20 عاما من إدانته

بعد رفع دعوى قضائية.. سجن أمريكي يُوفر وجبات حلال للمسلمين