بعد رفع دعوى قضائية.. سجن أمريكي يُوفر وجبات حلال للمسلمين

الجمعة 22 أبريل 2022 10:03 م

ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أن سجن مقاطعةٍ في ولاية جورجيا الأمريكية وافق على توفير "وجبات حلال" وفي الساعات الملائمة للمحتجزين المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، مع إشعارهم بمواقيت الصلوات اليومية الخمس.

وتقدم "نورمان سيموندز"، السجين المسلم في سجن مقاطعة ديكالب، مطلع الأسبوع ، بدعوى قضائية ضد السجن بعد أن حُرِم من الحصول على وجبات طعام حلال، لأن منشأة الاحتجاز لم تتمكن من تحديد ما إذا كان مسلماً ملتزماً بتعاليم الدين أم لا.

كما فشل السجن في توفير وجبات حلال لسيموندز والمسلمين الآخرين خلال أوقات الإفطار وفقاً للدعوى القضائية، التي جرى تقديمها بمساعدة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وفرعه في ولاية جورجيا.

ووافق سجن مقاطعة ديكالب على التسوية، الأربعاء، قائلاً إنه سيقدم وجبات حلال لجميع النزلاء المسلمين، مع اتفاق الطرفين على تعريف الحلال بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

كما سيجري توفير الوجبات خلال شهر رمضان، "قبل ساعة تقريباً من موعد صلاة الفجر، وقبل 10 دقائق تقريباً من موعد صلاة المغرب"، وفقاً للتسوية القضائية.

وسيقوم السجن بإعلان مواقيت الصلوات الخمس يومياً طوال شهر رمضان، داخل جميع العنابر التي تحتوي على نزلاء من المسلمين.

وقالت مديرة الشؤون القانونية لفرع منظمة كير بولاية جورجيا، "خافيريا جميل"، في تصريحٍ لها: "نرحب بتسوية هذه الدعوى القضائية، ونأمل أن تكون مثالاً يحتذى به بين المؤسسات الإصلاحية في جورجيا وجميع أنحاء البلاد".

من جانب، قال المدير التنفيذي لمكتب كير بولاية جورجيا، "مرتضى خواجة" إنه يرحب بالتسوية ولكن السجن كان يُفترض به أن يوافق على "تلبية هذه المتطلبات الأساسية" منذ البداية.

وأضاف: "لا شك في أن الموافقة على تلبية هذه الطلبات الآن بعد التقدم بدعوى قضائية فيدرالية فقط، أمرٌ يُظهر إلى أي مدى يُعاني المحتجزون من المسلمين داخل السجون".

سبق التقدم بعدة دعاوى قضائية ضد السجون في أمريكا بسبب هذه القضية، حيث جادلت الدعاوى بأن التمييز يُمارَس بمختلف أشكاله على السجناء الملتزمين بتعاليم الدين الإسلامي حصراً.

بينما كشفت دراسةٌ أجرتها منظمة Muslim Advocates عام 2019، أن المسلمين يشكلون 9% من نزلاء سجون الولايات الأمريكية، في حين تصل النسبة داخل بعض الولايات إلى 20%.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن أمريكا إفطار رمضان مسلمين

مصر تسمح بدخول منتجات بدون شهادات حلال.. تعرف عليها