مسؤول أوكراني: أثبتنا حقيقة المقابر الجماعية في ماريوبول

الخميس 21 أبريل 2022 08:05 م

قال مسؤول محلي في أوكرانيا، إن سلطات بلاده نجحت في إثبات حقيقة ترتيب القوات الروسية عمليات دفن جماعي للمواطنين في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية المحاصرة.

وقال "بترو أندريوشينكو" مستشار عمدة ماريوبول، الخميس، عبر "تليجرام": "نتيجة للبحث الطويل وتحديد أماكن الدفن الجماعي لسكان ماريوبول القتلى، أثبتنا حقيقة ترتيب دفن جماعي لماريوبول. القتلى من سكان ماريوبول في قرية مانهوش".

ونشر  "أندريوشينكو" الإحداثيات على "تليجرام"، قائلاً إن "القوات الروسية حفرت عدة مقابر جماعية، يبلغ طول كل منها حوالي 30 مترًا (حوالي 100 قدم)، في مانهوش، بلدة تقع على بعد حوالي 12 ميلاً (حوالي 19 كيلومترًا) إلى الغرب من ماريوبول".

وقال: "الشاحنات تحمل جثث الموتى، بل إنها في الحقيقة ترميها على الجسر. وهذا دليل مباشر على جرائم حرب ومحاولات للتستر عليها ".

ما قاله "أندريوشينكو" عززته صور الأقمار الصناعية التي جمعتها وحللتها شركة ماكسار تكنولوجيز .

ونشرت شركة "ماكسار" تحليلاً لصور الأقمار الصناعية، الثلاثاء، يبدو أنه يظهر أدلة على مقابر جديدة في موقع على الحافة الشمالية الغربية للبلدة.

وقالت "ماكسار" في تحليلها "وفقا لتقارير إعلامية حديثة، فإن الجنود الروس ينقلون جثث القتلى في ماريوبول إلى هذا الموقع". 

وأضافت "تشير مراجعة صور الأقمار الصناعية الخاصة بنا من منتصف مارس/ آذار إلى منتصف أبريل/ نيسان إلى أن توسيع مجموعة القبور الجديدة بدأ بين 23 و26 مارس/ آذار 2022 واستمر في التوسع خلال الأسبوعين الماضيين. أربعة أقسام من صفوف طولية (بقياس 85 مترًا تقريبًا لكل قسم) وتحتوي على أكثر من 200 قبر جديد".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا مقابر جماعية أقمار صناعية

الجيش الروسي يعلن أهداف المرحلة الثانية من عمليته في أوكرانيا

مصنع آزوفستال للصلب.. آخر معقل للمقاومة الأوكرانية في ماريوبول

أوكرانيا.. العثور على مقبرة جماعية جديدة خارج ماريوبول

خبير عسكري: وجدنا مقابر جماعية لجنود أوكرانيين في لوغانسك الشعبية