دوري السوبر الأوروبي يصطدم بحكم محكمة جديد

الجمعة 22 أبريل 2022 08:46 م

ذكرت تقارير صحفية أن محكمة إسبانية رفعت الإجراءات التي جنبت الاتحادين الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والدولي "فيفا" فرض عقوبات ضد الأندية الراغبة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وقالت المحكمة التجارية في مدريد في حكمها إنها رفعت إجراءات تبنتها في أبريل/نيسان 2021 كانت تتعلق بأن الأندية حتى إذا تعرضت لعقوبات من "فيفا" و"يويفا" فلن توقفها عن المضي في مشروع دوري السوبر.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن دوري السوبر سيطعن على القرار.

وقال متحدث باسم "يويفا": "تلقينا اليوم حكم محكمة مدريد الخاص برفع كل الإجراءات الوقائية. يرحب يويفا بالقرار ويدرس تبعاته ولن يدلي بتعليقات أخرى في الوقت الحالي".

وكان 12 ناديا دعموا دوري السوبر الانفصالي لكن يتمسك بالمشروع فقط حتى الآن ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا بجانب يوفنتوس الإيطالي.

وهدد المشروع المقترح بقاء المسابقة العريقة لصفوة الأندية بالقارة، دوري أبطال أوروبا، عبر ضمان أماكن ثابتة للأندية بالبطولة المستحدثة بدلا من التأهل عبر المسابقات المحلية.

وفي أبريل/نيسان قال قاض مختلف بالمحكمة إن "فيفا" و"يويفا" لا يمكنهما تبني "أي إجراء يحظر أو يقيد أو يحد أو يضع شروطا بأي شكل من الأشكال" لتأسيس دوري السوبر.

وجاء قرار المحكمة بعد أن حذر "فيفا" و"يويفا" من فرض عقوبات على الأندية واللاعبين المشاركين في دوري السوبر الذي يهدف لمنافسة دوري الأبطال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري السوبر الأوروبي اليويفا الفيفا

برشلونة يقترح إدخال أندية صغيرة بدوري السوبر بعد اعتراض البريميرليج

يويفا يعلن تغيير ملعب كأس السوبر الأوروبي 2023