نجاة دبلوماسي كويتي بعد إطلاق الرصاص على سيارته في واشنطن

الأحد 24 أبريل 2022 11:37 ص

أفادت صحيفة كويتية، الأحد، بأن دبلوماسيا للبلد الخليجي في واشنطن تعرض لإطلاق 14 رصاصة على سيارته، غير أنه لم يصب بأذى.

وذكرت "الراي" أن سيارة الدبلوماسي المستشار "محمد العميري" تعرضت لإطلاق النار أثناء وجوده خارجها، حيث كان ينتظر خروج أبنائه من المدرسة.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأمريكية، السبت، أن مسلحا فتح النار على ضحايا عشوائيين من نافذة بالطابق العلوي من بناية سكنية بالقرب من مدرسة إعدادية للنخبة في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص ثم أقدم المهاجم على الانتحار بعد أن اقتحمت الشرطة مسكنه.

وذكر قائد الشرطة بواشنطن "روبرت كونتي"، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به يدعى "ريموند سبنسر"، ويبلغ من العمر 23 عاما، وينحدر من ضاحية فيرفاكس بولاية فرجينيا، وتم التعرف عليه في البداية من مقطع مصور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، مظهرا إطلاق أعيرة نارية من نافذة بالطابق العلوي.

وأضاف أن التسجيل المصور "يبدو أنه حقيقي تماما" ولكن لم يتم التأكد بعد مما إذا كانت اللقطات بثت مباشرة أو تم نشرها بعد تصويرها.

وأشار إلى أن "سبنسر قتل نفسه عندما دخل ضباط الشرطة مسكنه الذي جهزه كموقع للقنص مع سلاح مثبت على حامل ثلاثي".

وتابع قائد شرطة بواشنطن أن الضحايا الأربعة أصيبوا بالرصاص عشوائيا أثناء "قيامهم بعملهم في شوارع مقاطعة كولومبيا".

وكانت الشرطة في واشنطن قد أصدرت نشرة تحتوي على صور لـ "سبنسر" قبل ساعات، قائلة إنها تبحث عنه "كشخص مهم" في تحقيقها.

وقالت السلطات إنها لم تتعرف بعد على الدافع وراء إطلاق النار الذي وقع على امتداد شارع مزدحم "يضم أيضا العديد من السفارات الأجنبية".

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها لكويتيين في واشنطن، إذ أفاد موقع "كويتيون في أمريكا"، في سبتمبر/أيلول 2021، بأن أحد الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة تعرضت شقته لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد العميري الكويت واشنطن

صحف: إطلاق النار على سيارة الدبلوماسي الكويتي بواشنطن غير متعمد

الكويت.. اعتقال عسكري كان يطلق النار على المارة