صحف: إطلاق النار على سيارة الدبلوماسي الكويتي بواشنطن غير متعمد

الاثنين 25 أبريل 2022 07:14 م

قالت صحف كويتية، الإثنين، إن حادثة إطلاق النار على سيارة المسؤول الدبلوماسي الكويتي "محمد راشد العميري" في العاصمة الأمريكية واشنطن، السبت الماضي، عشوائية ولم يكن هو المقصود بها.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مسؤول دبلوماسي كويتي تأكيده "عدم وجود دوافع شخصية لإطلاق النار على العميري".

بدورها، نقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر قولها إن "المعلومات شبه مؤكدة بأن الحادث الذي وقع يوم الجمعة الماضي عشوائي وغير مقصود، ولا يوجد هناك ما يدل على ترصد العميري".

وأوضحت المصادر أن السلطات الأمنية الأمريكية فتحت تحقيقاً في الحادث، وقامت بمعاينة سيارة "العميري" لاستكمال التحقيقات، وسيتابع أفراد من السفارة كل تفاصيل الحادث مع السلطات الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن المسلح "أطلق عشوائياً أكثر من 20 طلقة أصاب العديد منها سيارة العميري، فضلاً عن إصابة عدد من الأشخاص".

وكانت الشرطة الأمريكية أعلنت، السبت، أن مسلحا فتح النار على ضحايا عشوائيين من نافذة بالطابق العلوي من بناية سكنية بالقرب من مدرسة إعدادية للنخبة في العاصمة الأمريكية واشنطن؛ ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص ثم أقدم المهاجم على الانتحار بعد أن اقتحمت الشرطة مسكنه.

وذكر قائد الشرطة بواشنطن "روبرت كونتي"، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به يدعى "ريموند سبنسر"، ويبلغ من العمر 23 عاما، وينحدر من ضاحية فيرفاكس بولاية فرجينيا، وتم التعرف عليه في البداية من مقطع مصور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، مظهرا إطلاق أعيرة نارية من نافذة بالطابق العلوي.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها لكويتيين في واشنطن، إذ أفاد موقع "كويتيون في أمريكا"، في سبتمبر/أيلول 2021، بأن أحد الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة تعرضت شقته لوابل من الرصاص من قبل مجموعة مسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دبلوماسي كويتي إطلاق نار محمد راشد العميري

إطلاق نار بالعاصمة الأمريكية واشنطن.. ومقتل 3 وإصابة 3 آخرين