رئيس «الأمن الوطني» الكويتي يبحث مع مسؤول في «الناتو» مكافحة الإرهاب

الخميس 17 ديسمبر 2015 08:12 ص

بحث رئيس جهاز الأمن الوطني «ثامر العلي الصباح» مع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) السفير «ثراسيفولوس ستاماتوبولس» أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات.

وقال «العلي الصباح» في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الأحداث المتسارعة والتطورات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة تتطلب استمرار التواصل وتعزيز الشراكة بين دول الحلف ودول مبادرة اسطنبول.

وأكد أهمية اجتماع المجموعة الاستشارية لسياسة مبادرة اسطنبول للتعاون والذي عقد في البلاد يومي 16 و17 من الشهر الجاري والذي يعتبر الاجتماع الثاني للمبادرة.

وشدد على ضرورة التعاون والعمل المشترك لحل الأزمات الإنسانية والقضاء على الإرهاب المستمر في التنامي لاسيما في ظل التحديات الجديدة التي تواجه العالم اجمع وحالة عدم الاستقرار في المنطقة فضلا عن الدور المتزايد لتنظيم الدولة الإسلامية والمنظمات الإرهابية الاخرى.

وتعني مبادرة اسطنبول للتعاون التي أطلقها (الناتو) في 2004 بدول الشرق الأوسط ومنها دول مجلس التعاون الخليجي والتي كانت دولة الكويت ممثلة بجهاز الأمن الوطني أولى الدول المنضمة للمبادرة وذلك إيمانا منها بأهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت الكويت تبنت إنشاء المركز الإقليمي لحلف شمال الأطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون والذي سيتم افتتاحه في الربع الأخير من العام القادم.

  كلمات مفتاحية

الكويت الناتو الإرهاب

«أوباما» يدعو دول «الناتو» إلى التكاتف في مواجهة «الدولة الإسلامية»

«كيري»: تحديد ترتيب أمني بين الخليج وأمريكا هو «أمر حاسم» لمكافحة الإرهاب

400 جنديا أمريكيا يستعدون لمهمة ”إسترتيجية“ في الكويت

«الجامعة العربية» تستضيف اجتماعا للمفكرين والخبراء العرب لمواجهة الإرهاب

نائب أمريكي يؤكد أهمية دعم وتمويل السعودية لأمريكا في "القضاء على الإرهاب"

قيمة أثاث مقر الأمن الوطني الكويتي تتجاوز مليوني دولار