بعد صفاء الكوربيجي.. مطاردات غامضة لإعلامية مصرية معارضة للسيسي (فيديو)

الاثنين 25 أبريل 2022 09:14 م

كشفت إعلامية مصرية معارضة لرئيس البلاد "عبدالفتاح السيسي"، عن مطاردات تتعرض لها من أشخاص يعتقد أنهم تابعين لجهات أمنية، قائلة إنها لجأت للشرطة لكن تصرفات غامضة من قيادات قسم "النزهة" بضاحية مصر الجديدة، شرقي القاهرة، قوّت التكهنات حول هوية مطارديها.

وقالت الإعلامية "هالة فهمي" إن مجهولين يطاردونها هي وصديقة لها، وإنها لجأت إلى قسم الشرطة، لكنه لم يقدم عونا لها.

ونشرت "هالة" مقطعي فيديو على صفحتها على "فيسبوك"، وظهرت في المقطع الأول داخل سيارة صديقة لها، قائلة إنها تواجه وضعًا غامضًا بالنسبة لها؛ لأن رجال الأمن التابعين للقسم لم يتحركوا، ووقفوا يتشاورون بعيدًا عنها، قائلة إن رئيس المباحث في قسم الشرطة غادر القسم، فيما تمكنت من تصوير أحد مطارديها وهو يدخل إلى القسم.

وأضافت أنها مطاردة منذ عدة أيام، دون أن توضح السبب بالضبط، وأمضت أكثر من سبع ساعات تتهرب من مطاردة مجهولين، موضحة أنهم حاليًا موجودون بالقرب منها في سيارات ذات زجاج معتم أمام القسم.

وقالت صديقة الإعلامية بالمقطع، إنها مريضة وتحتاج للراحة، ولا علاقة لها بأي نشاط سياسي.

وأشارت "هالة" إلى أنها تواجه اتهامات بالتخابر مع الخارج بسبب استمارة لسحب الثقة من رئيس الجمهورية نشرتها على صفحتها على موقع فيسبوك.

وكانت "هالة" إحدى الناشطات في احتجاجات العاملين في الهيئة الوطنية للإعلام، قد انقطعت كل الاتصالات معها، بعدما أغلق هاتفها، ما جاء متزامنًا مع اعتقال الصحفية في مجلة الإذاعة والتلفزيون "صفاء الكوربيجي"، التي نشطت هي الأخرى في الاحتجاجات نفسها، الخميس الماضي.

وكان عناصر من الأمن الوطني داهموا منزل "هالة"، فجر الخميس الماضي، لاعتقالها، ولكنها لم تكن موجودة بداخله وظلت طوال الأيام الماضية مطاردة من قبل عناصر الأمن الوطني.

إلى ذلك، كشف المحامي "علي أيوب" تفاصيل القبض على الصحفية "صفاء الكوربيجي".

وقال إنها عرضت على النيابة، الخميس الماضي، على ذمة القضية 441 لعام 2022، ووجهت لها اتهامات بنشر أخبار كاذبة، والانضمام لجماعة محظورة، وتم ترحيلها للسجن.

وأضاف أن قوة أمنية ألقت القبض على الصحفية "صفاء الكوربيجي" من منزلها، واقتادتها إلى جهة غير معلومة.

وأكد أنه يطالب بتمكينه من حضور تحقيقات النيابة معها بصفته وكيلا عنها بموجب توكيل قضائي.

وكانت نشرت خلال الفترة الأخيرة عدة فيديوهات بعد أزمة اعتصام عمال التلفزيون المصري الرسمي ماسبيرو، انتقدت فيها تجاهل الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي إعلامية صفاء الكوربيجي هالة فهمي