الدار العقارية الإماراتية تسجل نموا 26.5% بأرباح الربع الأول من 2022

الأربعاء 27 أبريل 2022 12:34 م

حققت مجموعة الدار العقارية " الدار" (إماراتية) أرباحا صافية بلغت 688 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 بنمو 26.5% على أساسا سنوي وذلك وفقا للنتائج المالية الصادرة اليوم عن المجموعة.

وسجلت إيرادات المجموعة نموا بنسبة 31.5% على أساسا سنوي لتصل إلى 2.68 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري في حين وصلت الأرباح الإجمالية إلى 1.12 مليار درهم بنمو 44%.

وتوسع المخزون الاستراتيجي للدار من الأراضي المعدّة للتطوير بالاستحواذ على قطعة أرض بمساحة 6.2 مليون متر مربع في جزيرة السعديات خلال الربع الثاني فيما تحتفظ الشركة بـ 5.6 مليارات درهم كأرصدة نقدية غير مقيدة بالإضافة إلى تسهيلات مصرفية غير مسحوبة بقيمة 4.9 مليارات درهم.

وقال "طلال الذيابي"، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: "لم تكتفِ الدار خلال الربع الأول من هذا العام بتحقيق أداء مالي قوي فحسب، وإنما قمنا أيضاً بتنويع مصادر تمويلنا والارتقاء بقدراتنا التشغيلية استعداداً لاغتنام المزيد من فرص النمو".

وأضاف أن "الدار" نجحت في توسيع نطاق حضورها الجغرافي إلى رأس الخيمة من خلال عمليتي استحواذ في قطاعي البيع بالتجزئة والضيافة، بالإضافة إلى دخول السوق المصرية في نهاية العام السابق.

وقال إن "الدار" ستقوم خلال الأشهر المقبلة بإتمام العديد من الصفقات لتوسيع قاعدة أصولها وبالتوازي مع استمرار طلب المستثمرين والمستخدمين النهائيين على العقارات عالية الجودة في أبوظبي ستعمل أيضاً على زيادة أنشطة التطوير وإطلاق مشاريع جديدة بالاستفادة من المخزون الاستراتيجي المتنامي من الأراضي المعدّة للتطوير في جزيرة السعديات.

وأضاف أنه مع دخول "الدار" مرحلة جديدة من النمو تواصل الاستثمار في المواهب والابتكار لضمان التنفيذ الفعال لاستراتيجية المجموعة الطموحة، وإحراز تقدم كبير في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات حيث نسعى من خلال الخطوات الملموسة التي اتخذتها "الدار" في سبيل تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات الكربون في عقارات المجموعة إلى الاضطلاع بدور رائد في مجال الاستدامة لدعم طموح دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي وبناء اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

المصدر | وام

  كلمات مفتاحية

الدار العقارية سوديك الربع الأول

أرباح الملاحة القطرية ترتفع لـ98 مليار دولار في الربع الأول من 2022

الدار الإماراتية تستحوذ على شركة أمنية بـ34 مليون دولار