مصر.. الإعلامية هالة فهمي تواجه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية

الأربعاء 27 أبريل 2022 09:12 م

أمرت نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة بحبس المذيعة "هالة فهمي" 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد اتهامها بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها.

جاء ذلك بعد جلسة تحقيق مطولة عقدت، الأربعاء.

وقال المحامي الحقوقي "خالد علي" عضو فريق الدفاع عن المذيعة المصرية، في منشور على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "انتهينا منذ قليل من حضور جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمي في نيابة أمن الدولة بالتجمع، وتمت مواجهتها ببوست قامت بتشييره من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية في بناء سد النهضة".

وأضاف المحامي المصري: "كما تمت مواجهتها بفيديو للغير قامت بتشييره على صفحتها، ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الإماراتية، وما أثير بشأن شراء بعض الأصول".

وأوضح علي أن النيابة وجهت للمذيعة "هالة فهمي" اتهامات منها "مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) في تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة".

وبحسب "علي"، فإن المذيعة "هالة فهمي" ذكرت أمام النيابة أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها و3 تليفونات ومبلغ 12 ألف جنيه، وأنها لا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه.

وجاء القبض على "هالة فهمي"، وفقًا لما أعلنه "خالد علي"، بالتزامن مع مصادقة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على العديد من قرارات العفو الرئاسي، إلى جانب إخلاء سبيل بعض النشطاء منذ أيام بعد حبسهم على ذمة قضايا، شريطة عدم تورطهم في قضايا عنف وإرهاب، أو انضمامهم لجماعات إرهابية مثل جماعة "الإخوان المسلمون".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر هالة فهمي الإخوان جماعة إرهابية السيسي

مراسلون بلا حدود: الإعلام المؤيد للسيسي يشن حملة على الصحافة بمصر