مصر.. حبس الإعلامية هالة فهمي 15 يوما على ذمة التحقيق

الثلاثاء 26 أبريل 2022 07:06 م

أعلن المحامي والحقوقي المصري "خالد علي"، الثلاثاء، ظهور الإعلامية باتحاد الإذاعة والتلفزيون "هالة فهمي" بنيابة أمن الدولة العليا، وصدور قرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيق.

وأكد "علي"، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الإعلامية ترفض التحدث للنيابة في غياب محاميها.

وقال: "الإعلامية تم القبض عليها وكانت أول جلسة تحقيق معها يوم الأحد الماضي بنيابة أمن الدولة، ولم يحضر معها أيا من المحامين لأننا لم نعلم بالقبض عليها أو التحقيق معها".

وتابع: "النهاردة كانت جلسة استكمال التحقيق معها بالنيابة، وشاهدها زملائي المحامين وطلبت منهم إبلاغي بضرورة الحضور فذهبت لها فوراً".

وأضاف "علي": "وعندما دخلت لغرفة التحقيق قبل وصولي رفضت الإدلاء بأي أقوال إلا فى حضوري؛ فقررت النيابة تأجيل التحقيق لباكر (للغد)، وتمكنت من مقابلتها والاطمئنان عليها، لكن النيابة كانت قد أجلت جلسة التحقيق، وهي محبوسة 15 يوماً على ذمة تحقيقات القضية 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة".

ونشرت المذيعة المصرية مقطع فيديو عبر حسابها على موقع "فيسبوك" تستغيث فيه من مطاردات أمنية لها وتعبر عن خشيتها من القبض عليها.

والتقطت "فهمي" مقطع الفيديو أمام قسم شرطة النزهة في القاهرة، واستغاثت فيه من ملاحقة سيارات لها ومحاولة القبض عليها من عناصر الأمن الوطني. وبعد عدم استجابة عناصر الشرطة، استغاثت بالشعب المصري لإنقاذها.

يذكر أن عناصر من الأمن الوطني داهموا منزل "هالة"، فجر الخميس الماضي، لاعتقالها، ولكنها لم تكن متواجدة، وظلت طوال الأيام الماضية مطاردة من قبلهم، وفق ما قالت.

وظهرت "هالة"، مؤخرًا، في أكثر من مقطع فيديو، لتوجه انتقادات ضد قيادات في الدولة.

كما جاء القبض على "هالة"، وفقًا لما أعلنه "علي"، بالتزامن مع مصادقة الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على العديد من قرارات العفو الرئاسي، إلى جانب إخلاء سبيل بعض النشطاء منذ أيام، بعد حبسهم على ذمة قضايا، شريطة عدم تورطهم في قضايا عنف وإرهاب، أو انضمامهم لجماعات إرهابية مثل جماعة "الإخوان المسلمين" المصنفة إرهابية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر هالة فهمي اعتقالات مصر سجون مصر

منظمة حقوقية تندد بإخفاء صحفية مصرية قسرا لانتقادها السلطات

تضامن إلكتروني مع صحفية مصرية اعتقلت بعد انتقادها دخول الإسرائيليين سيناء

حفل إفطار الأسرة المصرية.. مائدة خوف وانقسام

مصر.. الإعلامية هالة فهمي تواجه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية