وزير الخارجية الإماراتي يستقبل وفدا إنجيليا من قيادات التطبيع مع إسرائيل

الخميس 28 أبريل 2022 03:35 ص

استقبل وزير الخارجية الإماراتي، "عبدالله بن زايد"، الأربعاء، وفدا من إعلاميين ورجال أعمال إنجيليين يطلق عليه "وفد الاتفاق الإبراهيمي للسلام"، وهو مصطلح يستخدم لوصف التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وناقش "بن زايد" مع الوفد، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، "قضايا التسامح والتعايش السلمي وأهمية نشر هذه القيم السامية في العالم أجمع".

وأكد الوزير الإماراتي، أن "السلام يقود إلى الاستقرار والتنمية وبناء مجتمعات ترتكز على قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية"، مشيرا إلى أن دولة الإمارات حريصة على التعاون مع أشقائها وأصدقائها في المنطقة والعالم من أجل تحقيق هذه الغايات النبيلة وترسيخ دعائم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد على المكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات كمنارة عالمية للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، مشيدين بالجهود البارزة والمهمة التي تقوم بها الدولة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات اتفاقا للتطبيع مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية، ومنذ ذلك الحين وقعت أبوظبي تل أبيب اتفاقيات سياسية واقتصادية وثقافية وأمنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات وفد التطبيع الاتفاق الإبراهيمي عبدالله بن زايد

تجدد الاشتباكات في الأقصى يكشف هشاشة مكاسب التطبيع العربي الإسرائيلي

في سابقة هي الأولى .. ضابط إماراتي يلتحق بكلية الأمن القومي الإسرائيلي