فيلق القدس: طائرتان مسيرتان إيرانيتان حلقتا فوق إسرائيل

الجمعة 29 أبريل 2022 03:44 م

كشف قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "​إسماعيل قآني"، الجمعة، عن عملية لطائرتين مسيرتين قامت بها إيران فوق إسرائيل مؤخرا، وهو ما أدى بتل أبيب، لإعلان مناورات عسكرية مفاجئة.

وأوضح أن المسيرتين اللتين نفذتا المهمة أدتا لاستنفار عسكري إسرائيلي واسع.

"قآني" قال، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية، إن إسرائيل أرسلت 41 طائرة لاعتراض المسيرتين، مشيراً إلى أن تل أبيب بررت تحركاتها الأمنية بإجراء مناورات، دون أن تكشف حقيقة ما حصل.

وأضاف، في رسالة وجهها لتل أبيب: "من الأفضل أن يعود الصهاينة إلى أوطانهم الأصلية في أوروبا أو أي مكان آخر أتوا منه قبل فوات الأوان".

ولم يذكر "قآني" أية تفاصيل أخرى حول العملية أو أهدافها أو توقيتها، بيد أن مصدر إيراني قال إن طهران أرسلت إلى تل أبيب عبر دولة أوروبية، ملفا يتضمن صورا وخرائط لمخازن السلاح النووي والبيولوجي والكيميائي الإسرائيلي.

وأضاف المصدر أن معظم الصور مأخوذة أرضيا وليست فضائية، وأشار إلى أن إسرائيل كانت قد غيرت سابقا مواقع مخازنها العسكرية الإستراتيجية، غير أن الملف المرسل لتل أبيب يتضمن صور مواقع المخازن الجديدة.

وجاء هذا الإعلان في مناسبة "يوم القدس" الذي شهدته طهران ومدن أخرى، بعد توقف الفعالية عامين بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، تم التنديد خلالها بالاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى.

واستعرض الحرس الثوري الإيراني خلال المسيرات، عددا من صواريخه الباليستية.

بدوره قال رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني، "حسين طائب" إن الحرس يرصد ويتابع كافة تحركات من وصفهم بالأعداء.

وأكد أن إيران عززت قدراتها لمواجهة أعدائها وإسرائيل في الحرب المعلوماتية، حسب تعبيره.

وتوعد المسؤول في الحرس الثوري، بأن أي إجراءات ضد أمن النظام والشعب في إيران لن تبقى دون رد، وأن أعداء إيران سيتلقون الرد على أراضيهم، حسب قوله.

من جهته، قال قائد الحرس الثوري "حسين سلامي"، إن إسرائيل تهيئ الظروف لتدميرها من خلال "أعمالها البغيضة" قبل أن يضيف: "توقفوا عن أفعالكم الشريرة.. تعلمون جيدا أننا شعب فعل ورد فعل.. ردودنا مؤلمة. إنكم تخلقون الظروف لتدميركم.. لن نترككم.. انتظرونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخرس الثوري إسرائيل إيران طائرات مسيرة

إيران تعتقل 3 أشخاص بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي

رئيسي يهدد إسرائيل إذا تحركت ضد إيران.. ماذا قال؟

إعلام عبري: الموساد أحبط اغتيالا إيرانيا لدبلوماسي إسرائيلي في إسطنبول

أصابع الاتهام تشير لإسرائيل.. مسيرة نفذت هجوما على منشأة بارشين الإيرانية الحساسة

إيران تكشف عن قاعدة سرية تحت الأرض للطائرات المسيرة (فيديو)

باراغواي: أحد أفراد طاقم الطائرة الفنزويلية في الأرجنتين على صلة بفيلق القدس