إعلام عبري: الموساد أحبط اغتيالا إيرانيا لدبلوماسي إسرائيلي في إسطنبول

الأحد 1 مايو 2022 10:45 ص

زعمت وسائل إعلام عبرية أن جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي (الموساد) أحبط محاولة إيرانية لاغتيال دبلوماسي إسرائيلي يعمل في قنصلية دولة الاحتلال في إسطنبول.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، في تقرير لها، أنه تم اعتقال أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني في دولة أوروبية (دون ذكر اسمها)، مضيفة أنه لم يتضح على وجه التحديد، متى تم الاعتقال.

وأضافت أن المشتبه به كان عضواً في الوحدة 840 التابعة لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني ومكلفاً بتنفيذ عمليات خارجية، وقال للمحققين إنه تلقى 150 ألف دولار للتحضير للاغتيالات، وسيحصل على مليون دولار أخرى إذا أتم العملية بنجاح.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، في فبراير/شباط الماضي، بأن الموساد ساعد في إحباط 12 مؤامرة لتنفيذ هجمات على إسرائيليين في تركيا على مدار العامين الماضيين، معظمها مرتبط بـ"تنظيم الدولة".

كما أشارت تقارير عبرية أن المخابرات التركية أحبطت مخططاً إيرانياً لاغتيال رجل أعمال إسرائيلي تركي يعيش في إسطنبول ويمتلك شركة هندسية متخصصة في تكنولوجيا الفضاء.

وأشارت التقارير إلى أن المخطط كان يهدف للانتقام من مقتل رئيس البرنامج النووي الإيراني "محسن فخري زادة" في عام 2020، المنسوب على نطاق واسع إلى الموساد الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الموساد إسرائيل إيران الحرس الثوري

اغتيال جنرال بارز واكتشاف خلية تجسس بإيران.. كل الدلائل تشير إلى إسرائيل

اغتيال جنرال بالحرس الثوري في طهران بالتزامن مع اعتقال خلية تجسس إسرائيلية

كيف أنقذت المخابرات التركية مهندسا فلسطينيا من يد الموساد في ماليزيا؟