رئيس الرئاسي اليمني رشاد العليمي يصل إلى الإمارات قادما من السعودية

الجمعة 29 أبريل 2022 06:45 م

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني "رشاد العليمي" إلى الإمارات، الجمعة، في زيارة رسمية تستمر لأيام.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ نت"، فقد وصل "العليمي" إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي رفقة نواب رئيس المجلس الرئاسي "عيدروس الزبيدي"، و"سلطان العرادة"، و"طارق محمد عبدالله صالح"، و"عبدالله العليمي"، و"عبدالرحمن صالح المحرمي"، و"عثمان مجلي"، و"فرج سالمين البحسني"، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين "أحمد عوض بن مبارك".

وذكرت الوكالة أن "العليمي سيجري مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً على الشعب اليمني".

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيده "على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مثمناً المواقف الأخوية للإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة، مشيداً بموقف الإمارات وتلبيتهم للنداء الأخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن".

وأشار "العليمي"، بحسب الوكالة، إلى "الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والإنساني والإغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية".

وغادر "العليمي" مدينة جدة السعودية في وقت سابق الجمعة، بعد زيارة رسمية للمملكة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية اليمن العليمي

بلينكن يهاتف العليمي ويدعو لتعزيز الهدنة وإرساء السلام في اليمن

العليمي: مستعدون للحرب لكن خيارنا الأول السلام لإنهاء النزاع باليمن 

بن زايد يستقبل في أبوظبي رئيس مجلس القيادة اليمني

مقتل قائدين بارزين في قوات مدعومة إماراتيا جنوبي اليمن

في الدوحة.. أمير قطر يبحث مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني تعزيز العلاقات

صحيفة تكشف كيف تهمش الإمارات العليمي وتبرز الزبيدي بدلا منه؟