بن زايد يستقبل في أبوظبي رئيس مجلس القيادة اليمني

السبت 30 أبريل 2022 08:40 م

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، السبت، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني "رشاد العليمي"، العلاقات بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ ولي عهد أبوظبي "العليمي" بتوليه قيادة اليمن، وعبر عن خالص أمنياته له بالتوفيق في خدمة بلاده وشعبها وتجاوز الظروف الصعبة، التي تمر بها والاتجاه نحو الاستقرار والسلام، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وخلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، أكد "بن زايد" دعم الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

وقال إن الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم كل دعم ممكن لليمن على جميع المستويات، مؤكدا على ما يجمع البلدين من "علاقات أخوية وتاريخية متينة".

من جهته، أعرب "العليمي" عن شكره وتقديره لـ"بن زايد" لحسن الاستقبال وعلى دعم دولة الإمارات المستمر للشعب اليمني في مختلف المجالات.

ووصل "رشاد العليمي"، الجمعة، إلى أبوظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويضم المجلس الرئاسي شخصيات من المجلس الانتقالي الجنوبي المؤيد للانفصال عن شمال البلاد.

وجاء تشكيله بعد أن دخلت هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد في اليمن حيز التنفيذ في مطلع أبريل/نيسان تزامنا مع بداية شهر رمضان، في بارقة أمل نادرة في الصراع الذي مزّق أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي

السعودية والإمارات تستعدان لمرحلة تقسيم اليمن

قادما من الإمارات.. رئيس مجلس القيادة اليمني يصل السعودية في زيارة خاصة