قادما من الإمارات.. رئيس مجلس القيادة اليمني يصل السعودية في زيارة خاصة

السبت 20 أغسطس 2022 01:46 م

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن "رشاد العليمي"، السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة خاصة تستغرق عدة أيام.

ويجري "العليمي"، خلال الزيارة، "لقاءات ثنائية للبحث في العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك، وجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن"، حسبما أوردته النسخة الحكومية من وكالة "سبأ" اليمنية.

ويبحث "العليمي" في لقاءاته "مستجدات المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية السخية في مختلف المجالات، بما في ذلك التدخلات الكريمة لدعم إصلاحات المجلس في القطاعات الخدمية والانمائية"، بحسب المصدر ذاته.

وفي السياق، أشاد رئيس مجلس القيادة اليمني بـ"المواقف الأخوية المشرفة للأشقاء في السعودية بقيادة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية" حسب تعبيره.

وأعرب "العليمي"، باسمه وأعضاء المجلس عن عظيم الامتنان للدور الفاعل الذي تقوده السعودية في تحالف دعم الشرعية، من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

وكان رئيس مجلس القيادة اليمني قد بدأ، قبل أيام، زيارة خاصة إلى الإمارات والسعودية لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بما فيه الوديعة السعودية الإماراتية للبنك المركزي اليمني.

يذكر أن الرئيس اليمني السابق "عبدربه منصور هادي" سلم السلطة، في أبريل/نيسان الماضي، إلى مجلس قيادة يمثّل قوى يمنية مختلفة، وذلك في ختام مشاورات أجريت في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس القيادة اليمن رشاد العليمي الإمارات السعودية

في الدوحة.. أمير قطر يبحث مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني تعزيز العلاقات

يمني يعترض ضاحي خلفان بألمانيا: بلدي تضررت من تحت راسكم

السعودية والإمارات تبحثان سير العمليات العسكرية باليمن