كأس العالم.. فيفا يرفض طلب الجزائر إعادة مباراتها مع الكاميرون

الاثنين 2 مايو 2022 12:55 م

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طلبا جزائريا بإعادة مباراته مع الكاميرون في تصفيات كأس العالم، وفرض عقوبات على منتخب أسود الصحراء.

وخسرت الجزائر بشكل درامي من الكاميرون، في اللحظات الأخيرة بهدفين لهدف، قبل أن تفقد فرصة التأهل للمونديال.

ورفض الاتحاد الدولي، في قرارات لجنة الانضباط، الصادرة الإثنين، إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وفقا لشكوى المنتخب الجزائري.

واكتفى "فيفا" بتوقيع غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري (3080 دولارا) على المنتخب الجزائري، بسبب رمي مقذوفات وإشعال قنابل دخانية خلال مباراة الملحق الدراماتيكية مع الكاميرون في البليدة (1-صفر و1-2 بعد التمديد).

وأقصي "محاربو الصحراء" في الرمق الأخير بهدف من "كارل-توكو إيكامبي" (120+4)، بعدما سجلوا هدفا في الدقيقة 118 كان كفيلاً بايصالهم إلى المونديال القطري نهاية العام الجاري.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قدم شكوى إلى لجنتي الانضباط والتظلم بالاتحاد الدولي، من أجل إعادة مباراة الكاميرون، بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المواجهة.

كما غرم "فيفا"، المغرب 30 ألف فرنك سويسري، (31 ألف دولار)، خلال فوزه على الكونغو الديمقراطية (4-1) إيابا بعد تعادلهما (1-1)، وذلك لرمي مقذوفات، وإشعال قنابل دخانية وإغلاق المنافذ.

مقابل غرامة بـ5 آلاف فرنك (5132 دولارا) للكونغو الديمقراطية لرمي مقذوفات.

لكن الأخيرة منيت بغرامة كبيرة بلغت 120 ألف فرنك سويسري مع عقوبة خوض مباراة دون جماهير لمخالفاتها في مباراة الذهاب بينهما في 25 مارس/آذار.

وتعرض لبنان لغرامة كبيرة بلغت 100 ألف فرنك سويسري (103 ألف دولار) مع خوض مباراة دون جماهيره، لفشله في الحفاظ على الأمن ورمي مقذوفات واقتحام ميدان الملعب خلال المواجهة مع سوريا في مارس/آذار الماضي، والتي حصلت فيها سوريا على غرامة بقيمة 7500 فرنك سويسري (7600 دولار) للسبب ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجزائر الكاميرون كأس العالم أخطاء تحكيمية

الكاميرون تنتزع فوزا دراميا على الجزائر وتحرمها من مونديال قطر

الجزائر تصعق الكاميرون بهدف وتقترب من مونديال 2022

4 منتخبات عربية.. تفاصيل عقوبات الفيفا بعد تظلمات المراحل الفاصلة لمونديال قطر

خياران أمام الجزائر لتحقيق معجزة إعادة مباراة الكاميرون