النيابة الكويتية تأمر باستمرار حبس أحد شيوخ الأسرة الحاكمة في اتهامات بالفساد

الاثنين 2 مايو 2022 07:22 م

أمرت النيابة العامة الكويتية، الإثنين، باستمرار احتجاز الشيخ "فهد سالم العلي"، أحد شيوخ الأسرة الحاكمة، على خلفية التحقيقات في شكوى قدمها ضده جهاز أمن الدولة التابع لوزارة الداخلية؛ تتهمه بالفساد المالي.

وجاء قرار النيابة بحق المذكور بعدما تم عرضه عليها الإثنين، واستمعت إلى أقواله التي أكد فيها نفى التهم الموجه إليه، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية كويتية.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أنه جرى ضبط الشيخ "فهد سالم العلي الصباح"، ليل السبت/الأحد، على إثر الشكوى ذاتها، وصدر أمر باستمرار حجزه حتى الإثنين.

وخضع المذكور بعد القبض عليه للتحقيق، وقام بإنكار جميع التهم الموجهة إليه في الشكوى.

وكانت تقارير محلية أفادت أن إلقاء القبض على الشيخ "فهد سالم العلي" والتحقيق معه وحجزه، تم على خلفية "نشره تغريدة أساء فيها لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حيث طالب الأخير بالكشف عن وضعه الصحي".

وقالت التقارير إن "الشيخ فهد أكد خلال التحقيقات الأولية، أنه لم يقصد الإساءة إلى أمير البلاد، وأنه يلتزم بالقانون في تغريداته".

ومؤخرا؛ تم الكشف في الكويت عن عدد من قضايا الفساد وتبييض الأموال مرتبطة بقضية تسريب "تسجيلات أمن الدولة"، التي أثارت ضجة كبيرة بسبب تورط بعض الشخصيات البارزة في البلاد، خاصة أعضاء في الأسرة الحاكمة في الكويت.

وبدأت قضية "تسجيلات أمن الدولة"، بنشر أحد الحسابات المجهولة مقاطع مصورة يعود تاريخها لعام 2018، تضمنت اتهامات لرجال أمن الدولة بالتجسس على حسابات مواطنين ونواب، والتواطؤ مع متهمي قضية "الصندوق السيادي الماليزي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت النيابة العامة فهد سالم العلي الشيخ نواف الفساد