بعد 3 سنوات.. هذه خطة ماسك التجارية مع تويتر

الأربعاء 4 مايو 2022 12:39 م

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الملياردير الأمريكي، "إيلون ماسك"، قد يعيد شركة "تويتر" إلى الملكية العامة بعد بضع سنوات فقط من الاستحواذ عليها.

وأخبر "ماسك" المستثمرين المحتملين أنه يخطط لطرح الشركة في الاكتتاب العام خلال أقل من 3 سنوات من شرائها، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتحدث "ماسك" إلى مستثمرين مثل شركات الأسهم الخاصة، والتي يمكن أن تساعد مبلغ 21 مليار دولار الذي يخطط لبدء العمل به للمساعدة في دفع ثمن الصفقة البالغة 44 مليار دولار.

وغالبا ما يعمل مستثمرو الأسهم الخاصة في الشركات الخاصة بهدف إصلاحها خارج دائرة الضوء، ثم إعادة طرحها للاكتتاب العام مرة أخرى في غضون خمس سنوات أو نحو ذلك.

وتوضح الصحيفة الأمريكية أن إشارة "ماسك" إلى أنه يخطط للقيام بشيء مماثل، يمكن أن تساعد في طمأنة المستثمرين المحتملين أنه سيعمل بسرعة لتحسين عمليات تويتر التجارية وزيادة ربحيتها.

وكان الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية "تسلا" استحوذ على شركة تويتر مؤخرا، في صفقة بلغت فيمتها 44 مليار دولار.

ووافقت تويتر على بيع الشركة لـ"ماسك" مقابل 54.20 دولار للسهم، أي بزيادة 38% عن سعر الأسهم في أسواق المال قبل إعلان "ماسك" نيته شراءها، وهو الذي كشف سابقا أنه أكبر مالك لأسهمها.

والأسبوع الماضي، كشف "ماسك" أن لديه تمويلا بقيمة 46.5 مليار دولار، مما جعل من شركة تويتر تغير من موقفها السابق برفض البيع، وفتح الباب للمفاوضات مجددا، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق.

وبموجب الخطة التي تم الكشف عنها، سيحجز "ماسك" 62.5 مليار دولار من أسهم "تسلا"، أي ثلث حصته في شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم، كضمان للقروض المصرفية.

المصدر | الحرة

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك بيع تويتر اكتتاب تويتر

تراجعت 12%.. ماسك يبيع ما قيمته 4 مليارات دولار من أسهم "تسلا"