نيويورك تايمز: واشنطن قدمت معلومات ساعدت أوكرانيا في قتل جنرالات روس

الخميس 5 مايو 2022 06:32 ص

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية حول الوحدات الروسية، ساعدت الأوكرانيين على استهداف وقتل العديد من الجنرالات الروس الذين قتلوا هناك.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المسؤولين الأمريكيين أن العديد من الجنرالات الروس قتلوا في الحرب الأوكرانية، دون تحديد عددهم.

فيما نقلت عن مسؤولين أوكرانيين قولهم إنهم قتلوا ما يقرب من 12 جنرالا على الخطوط الأمامية، وهو رقم أثار دهشة المحللين العسكريين.

وأضافوا أن المساعدة في الاستهداف هي جزء من جهد سري من قبل إدارة "جو بايدن" لتوفير معلومات استخباراتية في ساحة المعركة في الوقت الحقيقي لأوكرانيا.

وقال المسؤولون إن تلك المعلومات تتضمن أيضًا تحركات القوات الروسية المتوقعة المستمدة من التقييمات الأمريكية الأخيرة لخطة موسكو القتالية السرية للقتال في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

ورفض المسؤولون تحديد عدد الجنرالات الذين قتلوا نتيجة المساعدة الأمريكية.

وأفادت الصحيفة بأن واشنطن ركزت على توفير الموقع والتفاصيل الأخرى حول المقرات المتنقلة للجيش الروسي، والتي يتم نقلها بشكل متكرر.

وقام المسؤولون الأوكرانيون بدمج هذه المعلومات الجغرافية مع معلوماتهم الاستخباراتية، بما في ذلك الاتصالات التي تم اعتراضها والتي تنبه الجيش الأوكراني إلى وجود كبار الضباط الروس، للقيام بضربات مدفعية وهجمات أخرى أدت إلى مقتل الضباط الروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا جنرالات روس

لمساعدة أوكرانيا في الحرب.. زيلينسكي يطلق منصة عالمية لجمع الأموال

أمريكا: لا مؤشرات على انحسار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية.. اليوم الـ72 لحظة بلحظة

ألمانيا تعدل سياستها وتبدأ في تزويد أوكرانيا بأحد أقوى أسلحتها المدفعية