روسيا تهدد بقصف أي ناقلة أسلحة للناتو حال وصولها أوكرانيا

الأربعاء 4 مايو 2022 01:29 م

هدد وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو"، الأربعاء، بالتعامل مع أي وسيلة نقل أسلحة إلى أوكرانيا، تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، كهدف عسكري.

وقال الوزير الروسي إن "الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو يواصلون ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا"، مؤكدا أن "أي وسيلة نقل لحلف شمال الأطلسي تصل إلى  الأراضي الأوكرانية، تحمل أسلحة أو عتادا لتلبية احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية سنعتبرها هدفا مشروعا للتدمير"، وفقا لما أوردته وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف أن القوميين الأوكرانيين يتجاهلون مطالبتنا لهم إطلاق سراح المدنيين من مجمع "آزوفستال" وإلقاء أسلحتهم، متابعا: "الاقتراحات المتكررة الموجهة للقوميين بالإفراج عن المدنيين وإلقاء السلاح، مع ضمان إنقاذ الأرواح والمعاملة اللائقة وفق القانون الدولي، تم تجاهلها. ونحن نواصل هذه المحاولات (لإقناعهم)".

وأكد "شويجو" أن القوات الروسية توسع السيطرة على أراضي إقليمي لوجانسك ودونيتسيك، حيث أعلن موالون لموسكو كلا منهما جمهورية مستقلة.

وزعم الوزير الروسي أن جيش بلاده يعمل بنشاط لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان المدن التي يسيطر عليها، مضيفا: "تم تنفيذ ما مجموعه 967 عملا إنسانيا، تسلمت في إطارها 279 منطقة سكنية 17567 طنا من البضائع والمواد الأساسية للحياة".

المصدر | الخليج الجديد + نوفوستي

  كلمات مفتاحية

روسيا الناتو أوكرانيا سيرجي شويجو

الناتو بين مساعدة أوكرانيا عسكرياً وتجنب مواجهة روسيا

نيويورك تايمز: واشنطن قدمت معلومات ساعدت أوكرانيا في قتل جنرالات روس

الحرب الروسية الأوكرانية.. اليوم الـ71 لحظة بلحظة

بسبب النووي الروسي.. ذعر أوروبي غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية

أمريكا: لا مؤشرات على انحسار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ميدفيديف يهدد بإرسال أعداء روسيا إلى نيران جهنم الأبدية