بايدن يهاجم ترامب ويصف حركة "أمريكا عظيمة" بالأكثر تطرفا في تاريخ البلاد

الخميس 5 مايو 2022 08:00 ص

شن الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، هجوما حادا على سلفه "دونالد ترامب"، واصفا الحركة التي يتزعمها بأنها الأكثر تطرفا في التاريخ الأمريكي الحديث.

وقال "بايدن"، الأبعاء، إن "هذا الحشد من MAGA  (فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) هو في الحقيقة أكثر المنظمات السياسية تطرفا الموجودة في التاريخ الأمريكي الحديث".

وهاجم "بايدن" أجندة الحركة، من الاقتصاد إلى الاختلافات الثقافية والجنسية، مشيرا إلى أن السيناتور الجمهوري "ريك سكوت" أصدر خطة اقتصادية يسميها "جدول أعمال  MAGA" معتبرا أنه "أمر متطرف، كما هو الحال في معظم أشياء MAGA"، بحسب "أ ف ب".

وحذر "بايدن" من أن "الطلاب المثليين(الشواذ) قد يواجهون قريبا الفصل القانوني في الفصول الدراسية إذا تم إقرار مسودة الإجهاض"، متسائلا: "ماذا سيحصل إذا غيرت إحدى الولايات القانون وقالت إن الأطفال من مجتمع الميم (الشواذ) لا يمكن أن يكونوا في الفصول الدراسية مع أطفال آخرين؟ هل هذا شرعي في ظل طريقة كتابة القرار؟ ما هي الأشياء التالية التي ستتعرض للهجوم؟".

ووصف "بايدن" الذي يخوض حملة من أجل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، البرنامج الاقتصادي للجمهوريين بأنه "متطرف"، وقال إنهم يريدون زيادة الضرائب على الطبقة الوسطى.

ويتزعم الحركة التي تحمل شعار "فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" بالإضافة إلى الرئيس السابق، أعضاء بارزون حتى من مجتمع الشواذ.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى الإجهاض

ترامب يهاجم بايدن: يتوسل للسعودية وإيران وفنزويلا بشكل مثير للشفقة

بايدن يهاجم ترامب وأنصاره: يشكلون خطرا على الديمقراطية الأمريكية