اليمن.. الحوثيون يتهمون التحالف بارتكاب أكثر من 5 آلاف خرق للهدنة

الخميس 5 مايو 2022 11:03 ص

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، الخميس، إن "قوى العدوان" ارتكبت 5 آلاف و365 خرقاً لاتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية خلال شهر منذ دخولها حيز التنفيذ.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن مصدر عسكري، لم يذكر اسمه، قوله "إن خروقات قوى العدوان شملت عمليات هجومية ومحاولات تسلل وغارات جوية وعمليات تحليق بالطيران الحربي والآباتشي والتجسسي واستهدافات صاروخية ومدفعية وتمشيط مكثف بالأعيرة النارية المختلفة".

وأشار إلى "استمرار تحالف العدوان في أعمال القرصنة والحصار باحتجاز وتأخير وصول سفن المشتقات النفطية، ومنع تسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء الدولي".

وأوضح أن "تلك الخروقات أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وتضرر ممتلكاتهم ومزارعهم".

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس جروندبرج"، في مطلع أبريل/نيسان الماضي، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، وعلى الرغم من أنها لقت ترحيبا من الحوثيين والحكومة اليمنية المدعومة بالتحالف، الذي تقوده السعودية، لكن الجانبين يتبادلان الاتهامات بشأن ارتكاب خروقات وعرقلة تنفيذ بنود الاتفاق.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014 ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الآلاف، كما تسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، وفقاً للأمم المتحدة.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

الحوثيون التحالف هدنة خروقات اليمن

قيادي حوثي ينتقد الهدنة الأممية في اليمن: تحولت إلى انتكاسة

الجيش اليمني يعلن إسقاط مسيرات هجومية للحوثيين في صعدة

ما هي فرص نجاح الهدنة المؤقتة في اليمن؟

هدنة اليمن في شهر.. ما تم إنجازه وما لم يُنجز

انخفاض عدد الضحايا المدنيين في اليمن أكثر من النصف منذ بدء الهدنة

هجوم على سفينة قبالة سواحل الحديدة باليمن

رغم الهدنة.. الحوثيون يعلنون مقتل ثلاثة من ضباطهم باليمن