"هنا العدو الصهيوني".. جدل حول اختراق حساب هيئة البث الإسرائيلية

الخميس 5 مايو 2022 11:43 ص

أثار اختراق أحد الحسابات الرسمية لهيئة البث الإسرائيلية " كان"، وتغيير الشعار الخاص بها إلى "هنا العدو الصهيوني" جدلا كبيرا، وسط تأكيد الاختراق من قبل وسائل إعلام عبرية، مقابل نفيه وادعاء حدوثه ترويجا لموسم جديد من مسلسل "طهران".

وظهرت في الحساب عدة تغريدات مُرفقة بصور باللغتين العبرية والفارسية، ومذيلة بعبارة "كان العدو الصهيوني" (كان بالعبرية تعني هُنا).

ووفق الموقع العبري "سروجيم"، فإن عناصر إيرانية وراء اختراق الحساب الإسرائيلي، خاصة بعد نشر العلم الإيراني.

ونشر المخترقون، عبر الحساب الرسمي للهيئة على "تويتر"، عبارة تقول "قناة العدو الصهيوني لا تستطيع بث مسلسل يحتقر عاصمتنا طهران، وأرضنا المقدسة! سندمر اليوم شركة الكهرباء الخاصة بكم"!.

وكتبوا في تغريدة أخرى: "الصهاينة الملاعين، لن نسامح العميلة الشجاعة كدوش التي ماتت فداء للشعب الإيراني. نحن سعداء لأن ليس كل أفراد عائلتها خائنين".

بينما علقت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، بالقول: "استعدادًا للموسم الجديد من مسلسل طهران، الحائز على جائزة إيمي، بدأت هيئة البث (كان) حملة ترويجية أظهرت وكأن إيرانيين قد اخترقوا حساب الهيئة في تويتر، وقاموا بالتغريد عليه".

ولإضفاء جدية على الاختراق المزعوم، تم نشر صورة علم إيران في عدد من التغريدات.

واستمرت الحملة الترويجية لمدة تزيد عن 3 ساعات، قبل إعادة الحساب إلى ما كان عليه، بحسب الصحيفة.

وكان جهاز "الشاباك" الإسرائيلي قد أعلن الأسبوع الجاري إحباط محاولة إيرانية لاستغلال شبكة الإنترنت لتجنيد مواطنين إسرائيليين للقيام بعمليات تجسس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة البث الإسرائيلية إيران قراصنة هنا العدو الصهيوني الشاباك

جيروزاليم بوست: قراصنة إيرانيون اخترقوا شركة إنترنت إسرائيلية‎‎