جيروزاليم بوست: قراصنة إيرانيون اخترقوا شركة إنترنت إسرائيلية‎‎

السبت 30 أكتوبر 2021 09:56 ص

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، السبت، إن مجموعة القرصنة الإيرانية المعروفة باسم Black Shadow (الظل الأسود) اخترقت خوادم شركة الإنترنت الإسرائيلية "Cyberserve"، ما تسبب في تعطلها، وسط تهديدات بتسريب بياناتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن "Cyberserve" توفر الخوادم وتخزين البيانات لشركات أخرى وأن البيانات التي استولى عليها المتسللون تشمل مجموعة كبيرة من الشركات بما فيها شركة طيران "بيغاسوس" التركية وشركة الحافلات "دان" وحتى متحف الأطفال الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن القراصنة قولهم في رسالة: "مرحبا مرة أخرى.. لدينا أخبار لكم… ربما لم تتمكنوا من الاتصال بالعديد من المواقع اليوم… لقد تمكنا من الإضرار بـ Cyberserve وعملائها… وقد تتساءلون: ماذا عن البيانات… وكما هو الحال دائما، لدينا الكثير منها، وإذا كنتم لا تريدون أن يتم تسريبها اتصلوا بنا قريبا".

وأوضحت الصحيفة أن القراصنة لم يقوموا حتى الآن بتسريب مجموعة البيانات التي يزعمون أنهم استولوا عليها على الرغم من أن مواقع الويب التي تم اختراقها كانت لا تزال غير متصلة بالإنترنت منذ الإعلان عن الهجوم.

ولفتت إلى أن "الظل الأسود" مسؤولة عن هجمات سيبرانية سابقة ضد شركة التأمين على المركبات الإسرائيلية "Shirbit" وشركة التمويل "KLS"، وأنها طلبت فدية مالية بعملة "البتكوين" قبل أن تقوم بإغلاق خوادم الشركتين عندما رفضت "Cyberserve" الدفع.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جيروزاليم صحيفة إسرائيلية إسرائيل قراصنة

قراصنة محسوبون على إيران يخترقون شركات في أمريكا وإسرائيل والخليج

في مقابلة مع صحيفة بحرينية.. جنرال إسرائيلي بارز يتوعد إيران بضربة عسكرية

بينها موقع مواعدة للمثليين.. قراصنة إيرانيون يخترقون منصات إسرائيلية

للمرة الثانية.. "عصا موسى" الإيرانية تخترق مكاتب هندسة ومحاماة إسرائيلية

بلومبرج: اختراق نظام البريد الإلكتروني لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي

تقرير: هكذا اخترقت إيران المؤسسات الإسرائيلية إلكترونيا عام 2021

"هنا العدو الصهيوني".. جدل حول اختراق حساب هيئة البث الإسرائيلية