صحيفة: مصر لم تفرض رسوم دخول على الكويتيين دون غيرهم

الخميس 5 مايو 2022 04:08 م

نفت مصادر دبلوماسية لصحيفة "الأنباء" الكويتية، الخميس، فرض الحكومة المصرية رسوم دخول على المواطنين الكويتيين، مشيرة إلى أن القرار صدر قبل عام وتم تطبيقه على مواطني الدول العربية كافة.

المصادر قالت إن القرار المصري لم يحدد جنسية بعينها وإنه يتماشى مع قرارات مماثلة تطبقها دول العالم، خصوصاً تلك التي تستقبل أعداداً كبيرة من السياح.

وأوضحت أن الرسوم التي تفرضها القاهرة على العرب القادمين إليها والتي تقدر بـ7.5 دنانير ونصف (24.5 دولار)، تعتبر متدنية جداً قياساً برسوم دول أخرى، مؤكدةً أن كثيراً من الدول-خاصةً الغربية- تفرض أضعاف هذه الرسوم.

مصادر ديبلوماسية لـ «الأنباء»: فرض رسوم على الكويتيين وحدهم لدخول مصر غير  صحيح - Kuwait.CX - News Magazine

ولفتت المصادر إلى أن الحكومة المصرية فرضت هذه الرسوم منذ مارس/آذار 2021، وقالت إن السفارة المصرية بالكويت ووزارة الخارجية الكويتية نبهتا إلى القرار في بيانات رسمية.

وأثار قرار السلطات المصرية فرض رسوم دخول على الكويتيين موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الدولة الخليجية، دفعت العديد من المواطنين إلى مطالبة سلطات بلادهم بالمعاملة بالمثل.

 وقالت وزارة الخارجية المصرية إن القرار يشمل كل الدول العربية وليس الكويت فقط.

ودعا النائب الكويتي "بدر الحميدي" الأربعاء، إلى فرض رسوم على المصريين عند دخولهم الكويت، معللاً ذلك بمبدأ المعاملة بالمثل.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر فرض رسوم الكويت مصر فرض رسوم

معاملة بالمثل.. مطالبات كويتية بفرض رسوم دخول على المصريين

حملة جديدة.. كويتيون يطالبون بوقف إصدار التأشيرات للمصريين