الكويت.. ضبط خمور مهربة على متن يخت تعود ملكيته ليعقوب بوشهري

السبت 7 مايو 2022 05:36 ص

ضبطت السلطات الكويتية، الجمعة، كميات كبيرة من الخمور أثناء محاولة إدخالها إلى البلاد على متن يخت كان قادماً من إحدى الدول الخليجية، وتعود ملكيته للمشهور الكويتي "يعقوب بوشهري".

وتم إحباط إدخال زجاجات الخمر التي قدِرت بنحو 700 زجاجة من خمور متنوعة، وضبط اليخت والأشخاص الذين كانوا على متنه وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وباشرت قوات خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية ورجال الإدارة العامة للجمارك تفتيش اليخت في مركز أم المرادم الجمركي، وعثروا على زجاجات الخمر في اليخت الذي كان على متنه مواطن ومقيم.

وبدورها، ذكرت الإدارة العامة للجمارك أن "عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات من إدارة البحث والتحري الجمركي وبالتنسيق مع إدارة جمارك الموانئ الجنوبية، حيث تم على الفور التنسيق مع وزارة الداخلية لاستكمال باقي الإجراءات وحصر الكميات تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وخرج مالك اليخت "بوشهري" المتواجد حالياً في لندن، بمقطع فيديو عبر حسابه في "سناب شات" للتعليق على القضية، حيث طالب بعدم الاستعجال بالحكم على الموضوع حتى تتبين نهايته، مؤكداً ثقته بالسلطات الكويتية كافة من جهات أمنية وتحقيق.

وتمنع الكويت شرب الخمور، أو التجارة بها وبيعها في البلد الخليجي الذي يقطنه نحو 4 ملايين و800 ألف شخص، 70% منهم وافدون، حيث تعمل السلطات على ملاحقة ومحاسبة جميع المتورطين بقضايا من هذا النوع.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

خمور كويت يعقوب بوشهري

يديره 3 وافدين آسيويين.. الكويت تضبط أكبر مصنع للخمور

بتهمة الاتجار في الخمور.. السلطات الكويتية تأمر بضبط يعقوب بوشهري

النيابة الكويتية تقرر استمرار حجز بوشهري في قضية تهريب الخمور