الأحد 8 مايو 2022 03:46 م

حلت 3 دول خليجية هي الإمارات والسعودية والكويت، في صدارة قائمة الوجهات السياحية الأكثر طلباً على السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في فترة ما بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقاً لاستطلاع "ويجو وكليرتريب".

"ويجو وكليرتريب" هو محرك بحث متخصص بحجوزات السفر والفنادق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد خلص إلى النتائج المذكورة بعد استطلاع آراء وسلوكيات نحو 4390 مقيماً في الإمارات والسعودية. 

وبحسب الاستطلاع، جاءت الإمارات والسعودية ومصر والهند وتركيا والكويت والأردن والمغرب ضمن قائمة الوجهات الأكثر طلباً على السفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبشكل عام، وفق الاستطلاع ذاته، حافظت الإمارات والسعودية وبريطانيا والمالديف وجورجيا وتركيا وصربيا وجزر السيشل، على مكانتها كوجهة سياحية مرموقة ورائجة، يخطط معظم المشاركين لزيارتها.

وجاءت الهند وباكستان ومصر وقطر ونيبال والمالديف والسعودية والأردن وجورجيا وتركيا ضمن الوجهات الأكثر طلباً لسكان الإمارات.

فيما كانت مصر والإمارات وقطر والفلبين وبنجلاديش والبحرين هي الوجهات المفضلة لسكان السعودية، ومحليا كانت جدة والرياض والدمام وجازان والمدينة المنورة وتبوك هي الوجهات المحلية المفضلة لسكان المملكة.   

وخلص التقرير إلى توقعات إيجابية لقطاع السفر على المدى القصير، إذ يتطلع المسافرون إلى إنفاق المزيد من الأموال، والسفر في رحلات أطول ولمسافات أبعد في عام 2022.

وفي ظل الرفع التدريجي للقيود في مختلف أنحاء العالم، وازدياد معدلات التطعيم، يتطلع عشاق السفر إلى السفر أكثر وتعويض الوقت الذي فاتهم في فترات الإغلاق.

ووفقاً لبيانات "ويجو"، سجلت معدلات البحث عن الرحلات والفنادق في 2022، زيادة بنسبة 81% خلال شهر فبراير/شباط، و102% في مارس/آذار؛ مما يدل بشكل واضح على الانتعاش المتزايد لرغبة السياح في السفر.

ويولي المسافرون الأولوية للوجهات ذات خطر العدوى المنخفض والتي توفر رحلة عودة مرنة وآمنة، حيث أكد معظم المشاركين على اختيارهم وجهات تلتزم بإجراءات السلامة وتمتثل لبروتوكولات الوقاية من (كوفيد-19).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات