أقل راتب.. فشل دوري الأبطال يوجه ضربة كبرى إلى رونالدو

الاثنين 9 مايو 2022 11:17 ص

تلقى البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ضربة جديدة، بعد فشل فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتعرض مانشستر يونايتد لهزيمة مفاجئة أمام نوريتش سيتي بنتيجة 0-4، خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت، على ملعب الأخير، في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهزيمة أكدت عدم مشاركة مانشستر يونايتد في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، لتنحصر المنافسة على المركز الرابع المؤهل للبطولة بين فريقي أرسنال وتوتنهام هوتسبير.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت أن هذه لم تكن هي الخسارة الوحيدة لفريق المدرب الألماني "رالف رانجنيك"، حيث أن الفشل في التأهل لدوري الأبطال له عواقب أخرى.

وكشفت الصحيفة عن وجود بند في عقود لاعبي الفريق، يقضي بتخفيض 25% من رواتبهم في الموسم المقبل، في حالة الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وبناء على هذا البند، فإن النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" سينخفض راتبه الأسبوعي من 385 ألف جنيه إسترليني، إلى 288 ألفا، إذا استمر مع الفريق في الموسم المقبل.

ووفقا للصحيفة، فإن هذا الراتب هو الأقل الذي يتقاضاه "رونالدو" في مسيرته منذ فترة طويلة للغاية.

"رونالدو" انتقل إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من يوفنتوس الإيطالي، ليقوم بتخفيض راتبه الأسبوعي من 500 ألف إلى 385 ألفا.

وتحيط الشكوك حول بقاء "كريستيانو " مع مانشستر يونايتد في الموسم المقبل، في ظل رغبته في المشاركة في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا.

وارتبط اسم النجم البرتغالي بالعديد من الأندية على مدار الفترات الماضية، من بينها ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو مانشستر يونايتد يوفنتوس

أفضل لاعب.. لاعبو مانشستر يونايتد يتجاهلون رونالدو ويختارون دي خيا