الإمارات تقر برنامجا تمويليا لقروض الإسكان بـ3 مليارات دولار

الاثنين 9 مايو 2022 02:38 م

أعلن نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، أن الحكومة الاتحادية قررت سياسة إسكانية جديدة ضمن "برنامج زايد للإسكان" وبرنامجا تمويليا لقروض الإسكان بقيمة 11.5 مليار درهم (3.13 مليارات دولار).

وأضاف عبر حسابه في "تويتر"، أن هذا القرار تستفيد منه 13 ألف أسرة مواطنة.

وقال: "أقررنا نظاماً جديداً لتعزيز تواجد كوادرنا الوطنية في القطاع الخاص وذلك عبر رفع نسب التوطين 2% سنوياً للوظائف المهارية في منشآت القطاع الخاص التي تضم أكثر من 50 موظفاً، وصولاً لـــ 10% في عام 2026، وذلك بالتعاون مع برنامج نافس وعبر مميزات مالية للمنشآت لدعم توظيف هذه الكوادر".

وكشف "بن راشد" عن اعتماد نظام للتأمين ضد التعطل عن العمل، وهدفه تعويض العامل المؤمن عليه بمبلغ نقدي لفترة محدودة حال تعطله عن العمل، والهدف تعزيز تنافسية سوق العمل وتوفير مظلة اجتماعية للعاملين فيه وترسيخ بيئة عمل مستقرة للجميع.

كما اعتمد مجلس الوزراء قراراً يتيح نشر أسماء المخالفين لأنظمة أسواق المال وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع، مع نشر وقائع هذه المخالفات، والهدف "رفع الوعي الاستثماري وحماية أسواقنا المالية وردع المخالفين وضمان حماية كافة المستثمرين".

وقرر مجلس الوزراء في الإمارات دمج الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مع صندوق الزكاة وتشكيل مجلس جديد لإدارة الهيئة.

وقال "بن راشد": "لدينا فرصة كبيرة لنمو قطاع الوقف بالدولة وتنمية موارد الزكاة، والهيئة الجديدة لديها مهمة كبيرة لتطوير هذا القطاع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات بن راشد إسكان

محمد بن راشد يعلن عن خطة إماراتية لإسكان المواطنين