مصر.. مخاوف من إسناد إدارة مسجد الحسين لجهة خاصة

الثلاثاء 10 مايو 2022 07:18 ص

يتخوف الشارع المصري من إسناد إدارة مسجد الحسين، وسط القاهرة، لإدارة خاصة، بعد احتفاء رسمي بتولي طائفة البهرة تكلفة ترميم المسجد، الذي أعاد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" افتتاحه، الشهر الماضي.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل، أنباء بشأن إصدار وزارة الأوقاف المصرية قراراً بإسناد إدارة مسجد الحسين إلى جهة خاصة، دون تفاصيل.

ويقول معارضون إن طائفة البهرة وممثليها في مصر سيكون لهم دور في الإشراف على المسجد الذي يعد قبلة للسائحين حول العالم.

لكن وزارة الأوقاف نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن إدارة جميع الشؤون الدعوية وكذلك التنظيمية لمسجد الحسين تكون من اختصاص وزارة الأوقاف بشكل كامل.

وأضافت أن أي بروتوكولات تعاون توقعها الوزارة مع أي جهات خاصة تكون بغرض الاستعانة بها كشركاء في تنفيذ أعمال تطوير المساجد، كأعمال النظافة والصيانة وأمن المساجد فقط، وفق صحف مصرية.

وشارك "السيسي"، في افتتاح مسجد الإمام الحسين بعد التجديد، الأمراء من أشقاء سلطان البهرة وأنجاله، منهم الأمير القائد "جوهر عز الدين"، والأمير "جعفر الصادق سيف الدين"، وكذلك "محمد حسن"، ممثل السلطان بمصر.

ويسعى أتباع طائفة البهرة لإحياء كل ما يتعلق بالفاطميين، وسبق أن دفعوا أموالا طائلة لتجديد عمارة مساجد: السيدة زينب، الحسين، الجامع الأزهر، الحاكم بأمر الله، وضريح السيدة نفيسة.

وسبق أن وجه "السيسي" الشكر لسلطان البهرة على الجهود التي يبذلها في ترميم المساجد الأثرية ومقامات آل البيت في مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر مسجد الحسين السيسي البهرة وزارة الأوقاف المصرية