الجزيرة تتعهد بملاحقة قتلة شيرين أبوعاقلة قانونيا

الأربعاء 11 مايو 2022 06:07 ص

تعهدت شبكة "الجزيرة" الإعلامية، الأربعاء، بملاحقة قتلة مراسلتها الصحفية الفلسطينية "شيرين أبوعاقلة" قانونيا، مطالبة المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على قتلها عمدا.

وقالت الشبكة في بيان: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبوعاقلة".

وأدانت الشبكة هذه "الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته"، وحمّلت "الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال" المسؤولية عنها.

وقدمت الشبكة "خالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم".

وأكدت أنها ترفع "عهدا بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة".

وفي الوقت ذاته حمّلت شبكة "الجزيرة" السلطات الإسرائيلية "مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية"، وهو يخضع للعلاج.

وطالبت المجتمع الدولي بـ"إدانة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها لتعمّدها استهداف الزميلة شيرين أبوعاقلة وقتلها".

وفي وقت سابق من صباح الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، استشهاد "شيرين أبوعاقلة" برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطية اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين.

فيما نقل مدير مكتب الجزيرة في فلسطين "وليد العمري" عن شهود عيان قولهم إن إطلاق النيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على "شيرين" كان متعمدا، والرصاصة أصابتها أسفل الأذن في منطقة لا تغطيها الخوذة التي كانت ترتديها.

وكانت قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني؛ ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على "شيرين" رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

وولدت "شيرين أبوعاقلة" عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك الأردنية.

وفي حديث سابق للجزيرة تقول "شيرين" إن الاحتلال الإسرائيلي دائما ما يتهمها بتصوير مناطق أمنية، وتوضح أنها كانت دائما تشعر بأنها مستهدفة، وأنها في مواجهة كل من جيش الاحتلال والمستوطنين المسلحين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل شرين أبو عاقلة

"جريمة إسرائيلية شنيعة".. قطر تندد بقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة

فلسطين.. حشود تنقل جثمان مراسلة الجزيرة من جنين إلى القدس (فيديو)

الرصاص بمواجهة الكلمة.. أبرز الصحفيين الذين قتلتهم إسرائيل منذ عام 2000