الهجوم الثاني خلال أسبوع.. مقتل وإصابة 9 عسكريين مصريين في رفح

الأربعاء 11 مايو 2022 12:36 م

أفاد مصدران أمنيان، لـ"رويترز"، بمقتل 5 على الأقل، وإصابة 4 آخرين، من عناصر الجيش المصري، الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون، على نقطة تمركز أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرقي سيناء.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الهجوم المسلح استهدف نقطة لحرس الحدود بالفوج الأول غرب رفح، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

ومن بين القتلى، النقيب "أحمد بسيوني أبوالخير" الدفعة 110 حربية، بحسب "مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان"(مستقلة)، التي قدرت عدد القتلى بـ6 عسكريين بينهم ضابط.

ولم يصدر عن المتحدث العسكري المصري أي تعليق على الهجوم، كما لم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عنه.

وجاء الهجوم بعد أيام من مقتل ضابط مصري و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، في هجوم على نقطة مياه، شرقي قناة السويس، بمحافظة شمال سيناء، السبت الماضي.

ولاحقا، أعلن فرع تنظيم "الدولة الإسلامية"، المتمركز في شمال سيناء (ولاية سيناء)، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف كمين منطقة الطاسة بمدينة (القنطرة شرق) غربي سيناء.

وتعد حصيلة الهجوم، هي الأكبر منذ سنوات، عندما استهدف هجوم بسيارات ملغومة وقذائف كمين "الصفا" العسكري بمدينة العريش، في مارس/آذار 2016، ما أسفر عن مقتل 18 من قوات الأمن بينهم ضابطان، بحسب إحصاء رسمي.

وكثيرا ما تتعرض كمائن الجيش والشرطة في سيناء، لهجمات، متزامنة مع العطلات الرسمية، وإجازات الأعياد، رغم شن الجيش المصري العملية "سيناء 2018" لبسط سيطرته على شبه الجزيرة المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

هجوم رفح سيناء الجيش المصري هجوم الطاسة ولاية سيناء مقتل عسكريين مصريين

هجوم الطاسة في مصر.. من الفاعل ومن المستفيد؟

مصر.. مصرع 4 شرطيين بينهم لواءان في حادث بأسوان

السعودية تجدد دعمها لمصر في مكافحة الإرهاب والتطرف