الأربعاء 11 مايو 2022 08:24 م

قالت الكويت إن "الفلسطينيين يمرون بفترة صعبة ويحتاجون إلى دعم المجتمع الدولي"، مجددة تأكيد دعمها الثابت للشعب الفلسطيني وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي "جاسم البديوي"، الثلاثاء، أمام اجتماع للمانحين بشأن فلسطين في بروكسل.

وقال "البديوي": "لطالما كانت الكويت راسخة في دعمها للشعب الفلسطيني وستواصل القيام بذلك لضمان حصولهم على الدعم الذي يحتاجونه بشدة".

واعتبر "البديوي" أن الاجتماع في بروكسل "يأتي في وقت مهم بينما يمر الشعب والحكومة الفلسطينيان بفترة صعبة ويحتاجان إلى دعم غير محدود من المجتمع الدولي بأسره".

وأوضح أن الكويت ساهمت لهذه الغاية من خلال المؤتمرات الثلاثة التي عقدت لدعم فلسطين في باريس (2007) وشرم الشيخ (2009) والقاهرة (2014)، بما مجموعه 700 مليون دولار أمريكي.

وجدد دعوة دولة الكويت إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ 4 يونيو/حزيران 1967 بناء على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.

والكويت من أكثر  الدول العربية مساندة للقضية الفلسطينية ومقاومة للتطبيع بالمنطقة، ومرارا تطالب الكويت بضرورة تذكير المجتمع الدولي دوماً بأهمية إعمال مبدأ المساءلة والمحاسبة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت كلمة المسؤول الكويتي قبل يوم من مقتل مراسلة "الجزيرة" الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة"، حيث دعا إلى إجراء تحقيق في وفاتها. 

وقُتلت الصحفية "شيرين أبو عاقلة" برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أشار أيضا إلى إصابة الصحفي "علي سمودي" مراسل صحيفة "القدس" بجروح وصفت بالمتوسطة.

و"شيرين نصري أبو عاقلة"، صحفية وُلدت في القدس عام 1971 وهي مراسلة صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة "الجزيرة" الإعلامية، وتنحدر من عائلة مسيحية مشهورة في بيت لحم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات