كريستيان أمانبور: السلام لروح أبو عاقلة.. الصحافة ليست جريمة (فيديو)

الخميس 12 مايو 2022 03:27 م

عبرت مقدمة البرامج في شبكة "CNN" الأمريكية "كريستيان أمانبور" عن تضامنها مع الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة" التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء.

ونشرت مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة، مقطع فيديو، عبر "تويتر"، وأرفقته بتعليق: "السلام لروحك شيرين أبو عاقلة"، مع إضافة وسم "الصحافة ليست جريمة".

وقالت "أمانبور" في مقطع الفيديو: "دعونا نتوقف لحظة لتكريم صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي قُتلت أثناء تغطيتها الصحفية للجزيرة في الضفة الغربية المحتلة، رغم ارتدائها سترة تبين بوضوح أنها عضوة في الصحافة".

واعتبرت مقدمة البرامج الأمريكية أن الحشود في الحداد على موت "شيرين" دليل على "الاحترام الذي نالته من المشاهدين ومن الزملاء.. كانت محبوبة من قبل العديد من الفلسطينيين بسبب تقاريرها العاطفية عن حياتهم".

وأشارت إلى أن منتج شبكة الجزيرة أصيب بجروح في نفس لحظة مقتل "شيرين"، لكن حالته مستقرة، مضيفة: "الآن، حتى في الموت، مع ذلك، فإنه لا يزال هناك خلاف.. الجزيرة تقول إن شيرين أصيبت برصاص القوات الإسرائيلية في تلك الأراضي المحتلة. يقول الجيش الإسرائيلي، ليس من الممكن تحديد الاتجاه الذي أطلقت منه النار عليها وبدأوا تحقيقًا".

 

وانضمت "شيرين أبو عاقلة" إلى "الجزيرة" في سن الـ26 من عمرها، وأمضت أكثر من 20 عامًا في الشبكة.

وتوالت الدعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل في اغتيال "شيرين"، في ظل رفض السلطة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي أصابت الصحفية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، ما يشبه اعترافا إسرائيليا بقتل "شيرين"، حين ذكرت أن تحقيقا للجيش الإسرائيلي، كشف أن "شيرين" كانت على بعد 150 مترا لحظة استهدافها، وأطلقت وحدة دوفدوفان العشرات من طلقات الرصاص.

وأضافت الصحيفة -نقلا عن تحقيق الجيش الإسرائيلي- أن الرصاصة التي أصابت "شيرين" من عيار 5.56 ملم، وأطلقت من بندقية طراز (M16)، كما ذكرت أن بعض رصاصات جنود وحدة دوفدوفان الإسرائيلية أطلقت باتجاه الشمال حيث كانت توجد "شيرين".

ونعت أوساط صحفية ورسمية وفصائلية "شيرين"، معتبرة ذلك جريمة اغتيال متعمدة ومركبة من أجل إرهاب الصحفيين وعدم نقل الحقيقة، داعية إلى محاسبة الاحتلال في المحافل الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كريستيان أمانبور شيرين أبو عاقلة الجيش الإسرائيلي

اشتية: سنشارك نتائج التحقيق في اغتيال أبو عاقلة مع قطر