هنية يدعو إلى تشكيل قيادة ميدانية موحدة لمواجهة إسرائيل

الجمعة 13 مايو 2022 06:00 م

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، "إسماعيل هنية"، الجمعة، إلى تشكيل "قيادة ميدانية موحدة" تقود المواجهة مع إسرائيل.

جاء ذلك في بيان لـ"هنية" عقب أحداث شهدتها القدس خلال تشيع جثمان الصحفية "شيرين أبوعاقلة" مراسلة شبكة "الجزيرة" القطرية، ومخيم جنين بالضفة الغربية.

وقال "هنية" في بيان له: "ندعو إلى سرعة تشكيل قيادة ميدانية موحدة تقود المواجهة مع الاحتلال".

وأضاف أن "كياناً يخشى تشييع شهيدة الحقيقة والوطن لن يكتب له الاستمرار، ويخشى رفع علم فلسطين لا بقاء له على أرضنا".

وأردف "هنية": "كما كانت الشهيدة شيرين أبوعاقلة تكشف إجرام المحتل في حياتها، فها هي اليوم في تشييع جثمانها تكشف وحشية هذا الكيان من جديد".

وفرضت الشرطة الإسرائيلية، قيودا مشددة على حركة تشيع جثمان "شيرين أبوعاقلة" في مدينة القدس، واعتدت على مشيعين، بحسب شهود عيان.

وهاجمت الشرطة الإسرائيلية، المشيعين بعد خروجهم من المستشفى الفرنسي، وهم يحملون جثمان "أبوعاقلة"، وسط ترديد شعارات وطنية، والتلويح بالأعلام الفلسطينية.

واقتحمت قوات كبيرة من الشرطة باحة المستشفى، وسط إطلاق قنابل الصوت، والاعتداء بالضرب، ما أجبر المشيعين على التراجع.

ولفت "هنية"، إلى أن "مخيم جنين يؤكد استمرارية ونجاعة خيار المواجهة الشاملة، وقدرة شعبنا في المقاومة والصمود والتحدي لهذا الكيان الهش ولجنوده الجبناء".

ودعا السلطة الفلسطينية، إلى "الإعلان رسمياً وفعلياً عن إلغاء (اتفاق) أوسلو وسحب الاعتراف بالكيان (إسرائيل)، ووقف التعاون الأمني مع العدو، والالتفاف حول برنامج المقاومة الشاملة لمواجهة الاحتلال".

واتفاقية أوسلو، وقعت بين الإسرائيليين والفلسطينيين عام 1993، التي تتضمن إقرار إسرائيل بحق الفلسطينيين في إقامة حكم ذاتي.

وقال "هنية": "نحن في مرحلة جديدة لا يصلح معها إلا القرارات الحاسمة والاستراتيجية، وسوف نمضي في طريقنا لن نبالي ولا نتردد، وسيحسم شعبنا معاركه مع هذا المحتل على الأصعدة كافة".

وفي وقت سابق، انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، بعد قصفه منزلا وتدميره، وإصابة 13 فلسطينيا بالرصاص، واعتقال آخرين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

هنية حماس قيادة ميدانية إسرائيل شيرين أبوعاقلة

آلاف الفلسطينيين يودعون شيرين أبوعاقلة.. وقوات الاحتلال تعتدي على الجنازة

هنيّة يدعو إلى بناء رؤية استراتيجية فلسطينية مستقبلية

حماس تحذر من دمج إسرائيل في المنطقة عبر تحالفات أمنية وعسكرية