السبت 14 مايو 2022 01:18 ص

قرر صندوق استثمارات "إنفستكورب" البحريني منح صندوق الاستثمار الأمريكي "إليوت مانجمنت"، المالك لنادي ميلان الإيطالي مهلة أخيرة بشأن شراء النادي.

وبحسب مصادر، فإن "إنفستكورب" تريد فعلا شراء ميلان، وأنها قدمت عرضا لشراء النادي بشكل كامل مقابل 1.2 مليار دولار دون أي قروض أو أعباء على النادي.

وأضافت المصادر أنه تبيّن فيما بعد أن "إليوت ماندجمنت" الشركة المالكة لميلان منذ عام 2018، لم تلتزم التوقيع على البيع حتى الآن، بل وتنتظر عرضا من مشترين آخرين بسعر أعلى.

وبناء على ذلك قرر الصندوق البحريني "إنفستكورب" منح "إليوت ماندجمنت" مهلة أخيرة للالتزام بالبيع وإلا ستتخلى عن الصفقة، بحسب ما نقل موقع "إرم نيوز" الإماراتي.

وقبل أيام نقلت وسائل إعلام إيطالية عن "باولو سكاروني"، رئيس ميلان، أن النادي تلقى عرضين لشرائه، وقال "سكاروني": "أفهم أن هناك عرضين وأن الأمر يستغرق وقتا لبحثهما جيدا ومقارنتهما".

وذكرت المصادر ذاتها أن ميلان يعاني من أزمة اقتصادية منذ سنوات، وزادت بعد تسلم إدارة صينية للنادي، حيث باع "سيلفيو برلسكوني" النادي للمستثمر الصيني "لي يونج هونج" في عام 2017 مقابل 740 مليون يورو، بما في ذلك الديون، قبل أن تشتريه "إليوت" لاحقا.

وتدير "إنفستكورب" أصولا تزيد قيمتها على 42 مليار دولار في مجالات أعمال، من بينها الاستثمار الخاص والعقارات والبنية التحتية وإدارة الائتمان ورأس المال الاستراتيجي.

وسجل ميلان خسائر بلغت 96.4 مليون يورو (104.18 مليون دولار) للعام المنتهي في 30 يونيو/ حزيران، مقارنة مع خسارة قياسية بلغت 194.6 مليون يورو في العام السابق.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي ويملك 80 نقطة من 36 مباراة ويتقدم بنقطتين عن إنتر ميلان الثاني قبل جولتين على نهاية المسابقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات