دنت مفاوضات مؤسسة "إنفستكورب" البحرينية للاستحواذ على ميلان من نهاية غير متوقعة.

وذكرت مصادر لوكالة "رويترز"، الجمعة، أن مؤسسة "إنفستكورب" التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين علقت عرضها لشراء نادي ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي.

بدورها، قالت صحيفة "Il Sole 24 Ore" الإيطالية إن المفاوضات تعثرت بالفعل رغم اتفاق صندوق إيليوت الأمريكي المالك الحالي لميلان على بيع النادي مقابل 1.5 مليار يورو.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إيطالية، الجمعة، إن مؤسسة "رد بيرد" الاستثمارية الأمريكية باتت هي الأقرب لشراء ميلان مقابل 1.3 مليار يورو تقريبا، وهو المبلغ الذي قد يصل إلى 1.8 مليار يورو، ولكن يدفع على مدار عدة سنوات.

وطبقا للمفاوضات الجارية بين "رد بيرد" و"إيليوت"، فإنه من المتوقع أن يظل صندوق الاستثمار الأمريكي مستثمرًا في النادي، حيث سيمتلك عدة حصص فيه حتى بعد بيعه.

و"رد بيرد" هي شركة استثمارية مقرها الولايات المتحدة مملوكة من قبل رجل الأعمال الأمريكي الشهير "جيري كاردينال"، ولديها حصة بقيمة 750 مليون دولار في مجموعة "فينوي"، وهي الشركة الأم التي تمتلك نادي ليفربول.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستعد فيه ميلان لمواجهة ساسولو المصيرية يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي، حيث إن نتيجة التعادل تكفيه لتحقيق لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 11 عاما.

المصدر | الخليج الجديد