نهاية السنوات العجاف.. ميلان بطل الدوري الإيطالي للمرة الـ19

الأحد 22 مايو 2022 06:36 م

تُوج إيسي ميلان بلقب الدوري الإيطالي الـ19بفوزه 3-0 على ساسولو، الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "مابي"، ضمن منافسات الجولة الـ38.

وهاجم ميلان مع بداية المباراة ضد ساسولو، لينهي الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من المهاجم الفرنسي "أوليفيه جيرو" بهدفين والإيفواري "فرانك كيسي".

ورفع ميلان رصيده إلى 86 نقطة من 38 مباراة، معززا مركزه الأول على سلم الترتيب، ومتفوقا بنقطتين على جاره إنتر ميلان الذي أنهى البطولة محتلا المركز الثاني برصيد 84 نقطة؛ بفوزه على ضيفه سامبدوريا بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وأقيمت مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا على أرضية ملعب "جوزيبي مياتزا" في نفس توقيت مباراة ساسولو وإيسي ميلان، وحسمها إنتر لصالحه بثلاثية سجلها الكرواتي "إيفان بيريشيتش" والأرجنتيني "خواكين كوريا" بثنائية.

ويعد هذا اللقب الأول لإيسي ميلان في الدوري الإيطالي منذ تتويجه بالبطولة عام 2011، كما يُعد اللقب الأول للفريق في مختلف البطولات منذ 2016، وبات ميلان وإنتر في المركز الثاني كأكثر الأندية تتويجا بالدوري الإيطالي برصيد 19 لقبا، وبفارق 17 لقبا عن يوفنتوس صاحب المركز الأول برصيد 36 لقبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلان إنتر ميلان الدوري الإيطالي يوفنتوس

للمرة الثامنة.. إنتر ميلان يتوج بكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس